A+ A-

زيارة سمو امير البلاد لسلطنة عمان ترسيخ للعلاقات الخاصة والمتميزة بين البلدين

من احمد الربيعي

مسقط - 20 - 2 (كونا) -- يبدأ سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اليوم الاثنين زيارة رسمية الى سلطنة عمان يجري سموه خلالها محادثات مع اخيه جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان حول سبل تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات اضافة الى عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين الشقيقين.
وحول هذه الزيارة أشاد سفير دولة الكويت لدى سلطنة عمان فهد حجر المطيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعمق العلاقات الثنائية المتميزة بين السلطنة ودولة الكويت التي تسودها ثقة متعمقة وتحرص قيادتا البلدين على دعم مسيرتها لتشمل كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والتنموية والاجتماعية.
واكد السفير المطيري ان دولة الكويت وسلطنة عمان دائما سباقتان الى مد التعاون وتعزيز أواصره ثنائيا وخليجيا وعربيا ودوليا بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
وقال ان "هناك قناعات كبيرة لدى قيادتي البلدين بضرورة تعزيز هذا التعاون في المرحلة المقبلة لما يحققه من أهداف بعيدة المدى تصب في صالح البلدين".
واضاف السفير المطيري ان "البلدين شهدتا دائما توافق غير عادي سواء في علاقاتها الثنائية أو حيال مختلف القضايا الخليجية والعربية والدولية لما تشكله منطقتهما في التعاطي مع المستجدات والمتغيرات من مبادىء ثابتة ومواقف أصيلة لا تتغير ولا تتبدل لأي تطور وهو ما يعكس رؤية قيادتي البلدين الشقيقين".
وتعكس العلاقات بين السطنة ودولة الكويت عمق الرؤية المشتركة لدى قيادتي البلدين في التعاطي مع الجوانب التي تخدم البلدين والشعبين الشقيقين بالمزيد من العمل وتقريب المصالح الهادفة الى الوصول بهذه العلاقات الى مبتغاها الحقيقي من تطور في مختلف المجالات.
وسجلت العلاقات العمانية الكويتية خطوات جيدة على صعيد تطوير وتوسيع وتعميق التبادل التجاري وزيادة حجم الاستثمارات الكويتية في سلطنة عمان.
وتعد دولة الكويت من الدول التي تستثمر في البنية الأساسية في سلطنة عمان سواء من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية أو من خلال الجهات الأخرى التي تستثمر في العديد من المشاريع التنموية مولتها الكويت طوال السنوات الماضية في عدد من القطاعات والمجالات الحيوية في السلطنة.
كما أن هناك دورا ونشاطا كبيرا للقطاع الخاص الكويتي في سلطنة عمان للاستثمار في العديد من المجالات اذ تشير الاحصاءات الى ان عدد المستثمرين الكويتيين في السلطنة بلغ حوالي ستة آلاف مستثمر كويتي في العديد من المجالات وخاصة العقارات والمراكز التجارية.(النهاية) ا ح ر / م خ