A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الأحد حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - المدير العام لمؤسسة الموانئ الكويتية الشيخ يوسف العبدالله الصباح يؤكد أن العمل في ميناء الشويخ لم يتوقف ولا يوجد خسائر جراء توقف الرافعات الجسرية موضحا أن سبب تعطل الرافعات يعود لعدم دفع الشركة الفائزة بمناقصة تصنيع وتوريد وتشغيل الرافعات كامل قيمة توريدها.

ميونيخ - وزير الخارجية السعودي عادل الجبير يتهم ايران بتصدر لائحة الجهات الداعمة "للارهاب" في العالم ويقول خلال أعمال (مؤتمر ميونيخ للأمن) ان "ايران مصرة على قلب النظام السائد بمنطقة الشرق الاوسط وانه من الصعب التعاون مع دولة مثلها اذا لم تستجب لمطالب تغيير سلوكها".

اربيل - القوات العراقية تتمكن خلال الساعات الاولى من انطلاق عمليات تحرير الجانب الايمن من الموصل من السيطرة على العديد من القرى والمواقع المهمة وانتزاعها من قبضة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

القاهرة - القوات المسلحة المصرية تعلن إلقاء القبض على ثمانية مسلحين "من العناصر التكفيرية" لدى مداهمة وتمشيط "بؤر ارهابية" بمنطقة (جبل الحلال) في وسط سيناء.

أنقرة - الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يقول ان قوات بلاده ستتجه الى مدينة (منبج) ومنها الى (الرقة) شمال سوريا لتطهيرها مما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بعد الاتفاق مع الولايات المتحدة وقوات التحالف الدولي.

أنقرة - تقارير اعلامية تركية تذكر ان مراقبة الخط الفاصل بين قوات النظام السوري وقوات الجيش السوري الحر في مدينة (الباب) ستخضع لإشراف القيادتين التركية والروسية العسكرية لمنع اي مواجهة بين الطرفين. (النهاية) ر ج