A+ A-

وزير مجلس الوزراء الكويتي يدشن الموقع الالكتروني الجديد لمكتب الانماء

وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الاعلام الكويتي بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح مع مدير عام مكتب الانماء الاجتماعي بالوكالة الدكتورة وفاء العرادي اثناء تدشين الموقع الإلكتروني الجديد الرسمي لمكتب الانماء الاجتماعي
وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الاعلام الكويتي بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح مع مدير عام مكتب الانماء الاجتماعي بالوكالة الدكتورة وفاء العرادي اثناء تدشين الموقع الإلكتروني الجديد الرسمي لمكتب الانماء الاجتماعي
الكويت - 19 - 2 (كونا) -- دشن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الاعلام الكويتي بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح اليوم الاحد الموقع الإلكتروني الجديد الرسمي لمكتب الانماء الاجتماعي.
وقال الشيخ محمد العبدالله في تصريحات للصحافيين عقب حفل تدشين المكتب التابع لديوان سمو رئيس مجلس الوزراء تحت رابط (www.sdo.gov.kw) ان مكتب الانماء الاجتماعي انشيء بمبادرة "كريمة" من أمير دولة الكويت الاسبق المغفور له الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح بعد تحرير دولة الكويت من براثن الاحتلال العراقي عام 1990 بهدف تقديم الاستشارات النفسية والاجتماعية للمواطنين.
واضاف ان من اهداف المكتب كذلك عقد الدورات التدريبية والتعريفية والارشادية والمتابعة الحثيثة للمشاكل الاجتماعية واي مشكلات اخرى وذلك بعد مرور 27 سنة من الاحتلال العراقي للكويت.
وذكر ان مكتب الانماء الاجتماعي يقوم حاليا بمعالجة تلك المشاكل عن طريق تقديم الاستشارات والعلاج النفسي لكل حالة تراجع المكتب او من خلال التعاون بين المكتب والجهات الحكومية المعنية كوزارة الداخلية وزارة الصحة ووزارة التربية ووزارة التعليم العالي ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وغيرهم.
وأشار إلى تطور عمل مكتب الانماء الاجتماعي منذ تأسيسه وحتي يومنا الحالي اذ تطلب تطوير العمل القيام بتدشين موقع إلكتروني جديد للتمكن من التواصل المباشر مع المواطنين لاطلاعهم على ما يقوم به المكتب من خدمات مؤكدا ان القيادة السياسية في البلاد تقدر بشكل كبير تلك الاعمال والجهود لموظفي المكتب.
ودعا الشيخ محمد العبدالله المواطنين الى الدخول على الموقع الإلكتروني لمكتب الانماء الاجتماعي للتعرف على الخدمات المقدمة والتواصل مع موظفي المكتب في حال وجود حالات تحتاج إلى استشارات وارشادات نفسية واجتماعية.
واعرب عن خالص شكره لكافة موظفي المكتب على الاعمال والجهود "الانسانيةالعظيمة" التي يقدمها المكتب للمواطنين مؤكدا انها "واجب وطني واجتماعي وشرعي".
من جهتها اكدت مدير عام مكتب الانماء الاجتماعي بالوكالة الدكتورة وفاء العرادي حرص المكتب منذ انشاءه على الاهتمام بالانسان الكويتي بغية تحقيق تنمية مجتمعية قادرة على تلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين من خلال توفير الامن النفسي والاجتماعي لكافة اطياف المجتمع.
وقالت العرداي في كلمة لها خلال حفل تدشين الموقع الالكتروني لمكتب الانماء الاجتماعي ان التحديات التي يواجهها المكتب والتي تتزايد وبشكل طردي بسبب المتغيرات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والتربوية حتمت على المكتب القرب اكثر من الاسرة الكويتية لمساندتها وتقديم الحلول العلمية للمشاكل الحياتية التي تواجهها.
واضافت ان الموقع الإلكتروني الجديد يعتبر حلقة وصل مع الجمهور ونافذة عرض لاهم فعالياته وانشطته وانجازاته وبوابة التوعية التي توضح من خلالها سبل الوقاية من المشاكل السلوكية الدخيلة والاضطرابات النفسية المختلفة.
واكدت ان الموقع الجديد سيعمل تعزيز التعاون مع كافة وزارات الدولة ومؤسساتها التعليمية وجمعيات النفع العام ومد جسور الشراكة الاستراتيجية التكاملية لتلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين. (النهاية) ج ي / ن س ع