A+ A-

مسؤول كويتي: جناحنا في معرض الكتاب بالدار البيضاء شهد اقبالا كبيرا

جانب من جناح المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب
جانب من جناح المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب
الدارالبيضاء - 19 - 2 (كونا) -- اكد نائب مدير معارض الكتاب في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدولة الكويت جمال الملا اليوم الاحد ان جناح دولة الكويت المشارك في (معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب) شهد اقبالا كبيرا.
وعزا الملا في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اختتام فعاليات المعرض الذي شهد مشاركة اكثر من 700 دار نشر يمثلون 54 دولة هذا الاقبال "للقيمة العلمية الرفيعة التي تتميز بها المطبوعات الكويتية".
واضاف ان منشورات المجلس الوطني وهي (عالم الفكر) و(عالم المعرفة) و(الثقافة العالمية) و(المسرح العالمي) و(ابداعات عالمية) و(مجلة الفنون) "تأتي لتاكيد حرص الكويت على اثراء المشهد الثقافي العربي" موضحا انها نالت اعجاب زوار الجناح.
وتميزت فعاليات (معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب) الذي تنظمه وزارة الثقافة تحت رعاية العاهل المغربي في دورته ال 23 على مدى اسبوع كامل بوجود المجموعة الاقتصادية لدول وسط افريقيا ضيف شرف على المعرض. كما احتضن المعرض الذي فاق عدد زواره 300 الف زائر الدورة الثانية من (منصة الحقوق) كأرضية لتبادل حقوق النشر والترجمة بين دور النشر بالاضافة الى عدد من الفعاليات الموازية.(النهاية) م ر ي / ا ب خ