A+ A-

قوات الاحتلال تسلم إخطارات بهدم 40 مسكنا ومدرسة لفلسطينيين قرب القدس

رام الله - 19 - 2 (كونا) -- سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد اخطارات بهدم 40 مسكنا ومدرسة لفلسطينيين مقامة قبل عام 1967 في تجمع (الخان الأحمر) البدوي قرب مدينة القدس المحتلة.
وقال عيد الجهالين وهو أحد سكان التجمع البدوي (عرب الجهالين) لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن قوات كبيرة من جيش وشرطة الاحتلال اقتحمت التجمع البدوي فجر اليوم وسلمت 40 اخطارا بالهدم للمساكن اضافة الى المدرسة التي تخدم التجمعات البدوية المقامة في المكان.
وأضاف الجهالين أن قوات الاحتلال فرضت منع التجول على التجمع البدوي وسلمت اخطارات للسكان تمهلهم حتى الخميس المقبل قبل تنفيذ الهدم.
واكد أن التجمعات البدوية في المنطقة "تتعرض لاقتحامات وعمليات هدم للمساكن بشكل متتال" معتبرا أن الخطورة في المهلة القصيرة للاخلاء حيث لا تمكنهم من التوجه للمحاكم الإسرائيلية للاعتراض وإيقاف هذا الاجراء.
وشدد في الوقت نفسه على أن المتضررين سيتوجهون إلى المحاكم الإسرائيلية "رغم أن قوات الاحتلال لا تمتثل لقراراتها".
من جانبه حذر وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني صبري صيدم من هدم الاحتلال الإسرائيلي المدرسة واصفا هذا الإجراء بأنه "تعسفي".
ودعا في بيان المنظمات والمؤسسات والهيئات الدولية الى "التدخل السريع لوقف الممارسات الإسرائيلية اللاإنسانية والتدخل لحماية العملية التعليمية ومؤسساتها والعمل لضمان حق الطلبة في التعليم الآمن".
وقال صيدم "سنحافظ على المسيرة التعليمية وطلبتنا سيتعلمون في (الكرفانات) والخيم وتحت الشجر" منتظرين "من دول العالم الحر والمؤسسات الدولية مناصرتهم للحصول على هذا الحق".
يذكر أن المدرسة شيدت من قبل عدد من المؤسسات الفلسطينية والدولية من اطارات السيارات.
وتدعي سلطات الاحتلال أن التجمعات البدوية في منطقة (الخان الأحمر) اقيمت بدون ترخيص.
وتقع هذه التجمعات في المنطقة (ج) التي تشكل نحو 60 بالمئة من الضفة الغربية وتخضع بالكامل للسيطرة الإسرائيلية وتشهد منعا للفلسطينيين من البناء والسكن فيها واستغلالها لمصادرتها لصالح الاستيطان. (النهاية) ن ق / م ع ع