A+ A-

صحيفة عمانية تؤكد اهمية زيارة سمو امير البلاد الى سلطنة عمان غدا

مسقط - 19 - 2 (كونا) -- اكدت جريدة عمان اهمية الزيارة التي سيقوم بها سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الى سلطنة عمان يوم غد الاثنين وسط ما تمر به المنطقة من أحداث وتطورات تفرض المزيد من تبادل وجهات النظر بين قائدي البلدين.
وقالت الجريدة في عددها الصادر اليوم الاحد ان زيارة سمو امير دولة الكويت تعبر على نحو بالغ الدلالة عن طبيعة ومدى وعمق ما يكنه جلالة السلطان قابوس بن سعيد من تقدير واعتزاز لاخيه سمو الامير فضلا عما تكتسبه هذه الزيارة من أهمية شديدة سواء على صعيد العلاقات الثنائية أو على صعيد ما تمر به المنطقة من أحداث وتطورات.
ولفتت الى اهمية تبادل وجهات النظر وعلى نحو مباشر بين قائدي البلدين حول ما يجري من احداث وتطورات في المنطقة وأفضل السبل لوقف أي تداعيات سلبية لها والعمل بكل السبل الممكنة لحل أي خلافات بالطرق السلمية وعبر الحوار البناء وبما يوقف نزيف الدم الذي يجري في أكثر من دولة عربية ويقرب أمل السلام والاستقرار لجميع دول المنطقة وشعوبها.
وذكرت ان السلطنة والكويت تتفقان حول كل ما يمكن أن يعود بالخير على دول وشعوب المنطقة والسعي إلى الدخول بها إلى مرحلة جديدة تتطلع إليها جميع شعوبها.
وأوضحت انه على صعيد العلاقات الثنائية بين السلطنة والكويت فان العلاقات العمانية الكويتية تعد مثلا يحتذى به في التفاهم والتقدير المتبادل والحرص على تعزيز التعاون المثمر بين البلدين في كل المجالات تحقيقا للمصالح المشتركة.
واشادت الجريدة بعمق العلاقات الأخوية المتينة بين السلطنة والكويت مشيرة الى انها نمت وترعرعت بفضل الدعم القوي والمتواصل لها من جانب قيادتي البلدين الشقيقين.
ومن المقرر ان يغادر سمو أمير البلاد والوفد الرسمي المرافق لسموه البلاد يوم غد الاثنين متوجها إلى سلطنة عمان وذلك في زيارة رسمية. (النهاية) ا ح ر / ش م ع