الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
  
المتسابقون الكويتيون يتألقون في (رالي أم القيوين 2017)      الرئيس التركي : مستعدون للتعاون مع التحالف في تنفيذ عملية الرقة ضد (داعش)      جمعية الهلال الاحمر القطري تعلن مقتل احد كوادرها بالداخل السوري      (ريال مدريد) يقتنص فوزا ثمينا من (فالنسيا) ويعتلي صدارة الدوري الاسباني مؤقتا      حكومة كردستان العراق تعلن تحرير 36 ايزيديا من قبضة (داعش) بالموصل      فرنسا تؤكد ضرورة الرد بقوة على التجربة الصاروخية لكوريا الشمالية      روسيا والاردن يؤكدان ضرورة توحيد الجهود من اجل التصدي للارهاب
  الشؤون السياسية
الأمم المتحدة: المباحثات السورية ستستند الى قرار مجلس الامن رقم 2254
17/02/2017 | LOC19:19
16:19 GMT
| الأخبار العربية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
جنيف - 17 - 2 (كونا) -- أكدت المتحدثة الإعلامية باسم المبعوث الأمم المتحدة الى سوريا يارا شريف اليوم الجمعة ان المباحثات السورية - السورية التي من المفترض ان تنطلق الأسبوع المقبل ستسند في الأساس على قرار مجلس الامن التابع للأمم المتحدة 2254.
وأضافت شريف في تصريح للإعلاميين المعتمدين لدى الامم المتحدة في جنيف ان "هذا القرار يتحدث تحديدا عن آليات الحكم في سوريا ووضع دستور جديد واجراء انتخابات".
وأشارت الى ان المبعوث الاممي الخاص الى سوريا ستافان دي مستورا أجرى هذا الأسبوع عدة اجتماعات في اطار جهوده الدبلوماسية واستعدادا للمفاوضات السورية - السورية الأسبوع المقبل.
وبينت ان تلك الاجتماعات التي عقدها دي مستورا في كل من بروكسل وروما وموسكو وميونيخ من شأنها أن تساهم في تقريب وجهات النظر بين وفدي الحكومة والمعارضة السوريين قبيل المفاوضات بينهما.
وفي الوقت ذاته أوضحت ان مكتب المبعوث الاممي الى سوريا قد شارك بنجاح في الاجتماع الأخير في العاصمة الكازاخية (آستانة) يومي 16 و17 فبراير الجاري بدعم تركي روسي إيراني وحضور ممثلين عن الحكومة السورية والمعارضة وكذلك مع وفود من الأردن والولايات المتحدة الامريكية وكلاهما بصفة مراقب.
ولفتت شريف إلى ان خبراء مكتب دي مستورا قدموا ما لديهم من دعم فني وأفضل الممارسات المتعلقة برصد ترتيبات وقف إطلاق النار والتحقق منها وإنشاء آلية لهذا الغرض. وذكرت ان نتائج اجتماع (آستانة) تمثل مساهمة هامة نحو تعزيز وقف إطلاق النار على الأرض وخلق بيئة مواتية لإجراء مفاوضات سورية - سورية بقيادة الأمم المتحدة في 23 فبراير الجاري.
وأضافت ان دي مستورا شدد على ضرورة تركيز الأطراف السورية على اتخاذ مجموعة من التدابير لبناء الثقة بما في ذلك الإفراج عن المعتقلين والمختطفين وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية بدون عوائق وحرية الحركة للمدنيين ولفتت المسؤولة الإعلامية الى ان الاستعدادات تدور على قدم وساق لاستقبال الوفود التي سوف تشارك في المباحثات لعقد جلسات تشاورية اعتبارا من 20 فبراير الجاري على ان يلتقي الوفدان في 23 فبراير في مباحثات من المفترض انها مباشرة. وكان مجلس الامن قد اصدر في 18 ديسمبر 2015 قراره رقم 2254 والذي ينص على بدء محادثات السلام بسوريا في يناير 2016 كما أكد أن الشعب السوري هو من يقرر مستقبل البلاد ودعا لتشكيل حكومة انتقالية وإجراء انتخابات برعاية أممية مطالبا بوقف الهجمات ضد المدنيين بشكل فوري. (النهاية) ت ا / أ م س
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   وزارة الصحة الكويتية تنفي اصدارها بيانا يتعلق بنفوق الاسماك
2.   الكويت تحصد أربع جوائز في مسابقات المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون
3.   ارتفاع حصيلة انفجار الكرادة في بغداد الى خمسة قتلى
4.   تقرير: دولة الكويت رسخت نفسها كدولة رائدة للعمل الإنساني في العالم
5.   الرئيس التركي يحمل ملفات ساخنة في أول جولة خارجية بعد الاستفتاء الشعبي
6.   دولة الكويت تبني مدرسة للطلبة النازحين في مخيم (حسن شام) بأربيل
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS