A+ A-

مفوضية اللاجئين: اكثر من 850 الف لاجئ سوري ومواطن لبناني بحاجة للدعم

بيروت - 17 - 2 (كونا) -- ذكرت مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان اليوم الجمعة ان اكثر من 850 الف لاجئ سوري ومواطن لبناني بحاجة للدعم من اجل الصمود خلال فصل الشتاء الحالي.
واشارت المفوضية في تقرير يتناول ابرز المستجدات الحاصلة لاوضاع اللاجئين السوريين الى ان عدد اللاجئين المسجلين لدى مكتب المفوضية في لبنان يبلغ مليونا و11 الفا و366 لاجئا.
واشار الى ان المفوضية تنفذ برنامجا خاصا بفصل الشتاء يشمل تقديم المساعدات النقدية خلال الفترة الممتدة من نوفمبر 2016 الى مارس 2017 لمساعدة الاسر المحتاجة على شراء الوقود وغيرها من المواد الاساسية لفصل الشتاء.
كما يوفر البرنامج (البطانيات) والمواقد ومستلزمات العزل لتجهيز الملاجئ متدنية المستوى لمقاومة العوامل الجوية.
وقال تقرير المفوضية ان الوكالات الدولية والحكومة اللبنانية طالبت ب 48ر2 مليار دولار في خطة لبنان للتصدي للازمة للعام 2016.
واشارت الى انه تم تخصيص اكثر من 12ر1 مليار دولار حتى الان لدعم هذه الخطة اي نصف المبلغ المطلوب للخطة.
وكانت المفوضية بالاشتراك مع منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسف) وبرنامج الأغذية العالمي قد اجرت تقييما لجوانب الضعف لدى اللاجئين السوريين لعام 2016 والذي نشرت نتائجه نهاية العام الماضي ذكر ان الاسر قد استنفدت مواردها المحدودة وان اكثر من ثلث اللاجئين يعانون من درجة متوسطة الى معتدلة من انعدام الامن الغذائي. (النهاية) ا ي ب