A+ A-

وزير الاشغال الكويتي: ازالة جسر (الغزالي) الحديدي فجر الجمعة وبدائل لانسياب حركة المرورية

الكويت - 9 - 2 (كونا) -- قال وزير الاشغال العامة الكويتي عبدالرحمن المطوع ان الوزارة ستبدأ فجر غد الجمعة بازالة جسر (الغزالي) الحديدي حيث تم التنسيق مع الجهات الحكومية لايجاد عدة بدائل للتخفيف من الازدحام والكثافة المرورية المتوقعة داعيا مرتادي الطريق الى اتباع ارشادات الجهات المعنية.
واضاف المطوع في تصريح للصحافيين على هامش حضوره احتفال سفارة سريلانكا لدى البلاد بذكرى العيد الوطني مساء اليوم الخميس ان الوزارة مضطرة الى اغلاق طريق (الغزالي) في الوصلة الخاصة من تقاطعه مع طريق جمال عبدالناصر وحتى تقاطع طريق الجهراء بهدف تنفيذ مشروع جسر الشيخ (جابر الاحمد) الذي سيمتد من مدينة الصبية وحتى طريق الغزالي.
واوضح ان عملية ازالة جسر الغزالي الحديدي وبناء جسر جديد اخر محله ستستمر لاكثر من سنة مبينا ان الهدف من هذه الازالة تطوير المنطقة المحيطة بالجسر عند تقاطعه مع طريق جمال عبدالناصر وطريق الجهراء وحتى يتصل طريق الغزالي مع جسر الشيخ جابر الاحمد.
واكد المطوع قيام (الاشغال) بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية وهي الادارة العامة للمرور والمؤسسة العامة للموانئ والادارة العامة للجمارك لايجاد عدة بدائل للتخفيف من الازدحام والكثافة المرورية المتوقعة نتيجة ازالة الجسر.
واشار الى ان من هذه البدائل وجود طرق بديلة ارضية للسيارات والشاحنات التي تسلك طريق الغزالي من ميناء الشويخ وحتى تقاطعه مع طريق جمال عبدالناصر وطريق الجهراء وبالعكس لافتا الى وجود قرار من الادارة العامة للمرور بمنع خروج الشاحنات من ميناء الشويخ من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الرابعة عصرا.
وقال الوزير "حرصنا ان تكون الطرق البديلة لطريق الغزالي من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الرابعة عصرا خلال ايام الدوام الرسمس مخصصة لمرتادي الطريق من طلبة وطالبات جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وغيرهم ومنعنا الشاحنات من اجل التخفيف من الازدحام والكثافة المرورية".
وذكر ان وزارة الاشغال العامة قامت بالتنسيق مع المؤسسة العامة للموانئ والادارة العامة للجمارك وجامعة الكويت لاقتطاع قطعة ارض من الحرم الجامعي في الشويخ وتخصيصه كمواقف بديلة للشاحنات الخارجة من ميناء الشويخ اثناء فترة منع مرورها.
واضاف ان من بين البدائل ايضا قيام المؤسسة العامة للموانئ منذ عدة اشهر بتحويل بعض السفن الى ميناء الشعيبة وذلك بهدف التخفيف على ميناء الشويخ بعد التنسيق مع وزارة الاشغال العامة وابلاغهم منذ عدة اشهر بخطط ازالة الجسر.
وقدم المطوع اعتذاره لمرتادي طريق (الغزالي) عن اي ازعاج او ازدحام مروري سيحدث في الطريق خصوصا في ساعات الذروة نتيجة ازالة الجسر موضحا ان ازالة الجسر "امر لا بد منه لكي نطور الطرق المحيطة به خصوصا ما يتعلق باستكمال المرحلة الاخيرة من مشروع طريق جمال عبدالناصر ومشروع طريق الجهراء اضافة الى ربط طريق الجهراء بمشروع جسر الشيخ جابر الاحمد". (النهاية) ج ي / ف ش