A+ A-

السفير الفرنسي لدى الكويت يقلد الناشطة العنود الشارخ وسام الاستحقاق الوطني

سفير الجمهورية الفرنسية لدى دولة الكويت كريستيان نخلة خلال تكريم الباحثة الكويتية الدكتورة العنود الشارخ
سفير الجمهورية الفرنسية لدى دولة الكويت كريستيان نخلة خلال تكريم الباحثة الكويتية الدكتورة العنود الشارخ

الكويت - 8 - 2 (كونا) -- قال سفير الجمهورية الفرنسية لدى دولة الكويت كريستيان نخلة ان التكريم الكويتي والعربي الذي حصلت عليه الباحثة الكويتية الدكتورة العنود الشارخ ومساهماتها البحثية في مجال حقوق المرأة كان دافعا لبلاده لمنحها وسام الاستحقاق الوطني.
جاء ذلك في كلمة للسفير الفرنسي نخلة اليوم الاربعاء خلال حفل تكريم الناشطة الكويتية الدكتورة الشارخ بهذا الوسام الفرنسي (برتبة فارس) تقديرا لجهودها في مجال حقوق المرأة.
واشاد السفير نخلة في كلمته في الحفل بجهود الدكتورة العنود الشارخ ‏وابحاثها المتخصصة في المسائل الاجتماعية والسياسية والثقافية والأمنية والسكانية في منطقة الخليج العربي.
واعرب عن تقديره لجهود الشارخ ومساهماتها التعليمية والتوعوية على مستوى مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية لافتا الى ان جوائز التكريم الكويتية والعربية التي حصلت عليها الشارخ اعطى دافعا لفرنسا لمنحها وسام الاستحقاق.
من جهتها قالت الدكتورة الشارخ في كلمتها خلال الحفل ان الوسام جاء تقديرا لجهود المرأة الكويتية وللقطاع التطوعي الحيوي الذي يساهم في تنمية المجتمع.
واضافت الشارخ ان فرنسا تجمعها بالكويت قيم العدالة والانسانية التي يرسخها الدستور والقيادة السياسية في البلاد معربة عن شكرها للسفير نخلة لاهتمامه ب‏المجتمع المدني في الكويت والحركات الشبابية والثقافي.
وتقلدت الدكتورة العنود الشارخ الوسام في حفل بمقر اقامة السفير والذي جاء من قبل رئيس الجمهورية الفرنسية بتاريخ 19 ديسمبر 2016 بناء على اقتراح من وزير الخارجية الفرنسي.(النهاية) ف ن / ج خ