A+ A-

القوات العراقية تسيطر على المزيد من المواقع شمالي الموصل

القوات العراقية تسيطر على المزيد من المواقع شمالي الموصل
القوات العراقية تسيطر على المزيد من المواقع شمالي الموصل
اربيل - 20 - 1 (كونا) -- أعلنت قيادة عمليات (قادمون يانينوى) اليوم الجمعة استعادة مناطق جديدة بالمحور الشمالي لمدينة الموصل العراقية ومقتل عدد من عناصر ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
ونقلت خلية الاعلام الحربي عن قائد عمليات (قادمون يانينوى) الفريق عبد الامير رشيد يارالله في بيان القول إن قوات الجيش العراقي في المحور الشمالي لمدينة الموصل تمكنت من السيطرة على الحي العربي الاولى باسناد من طيران التحالف الدولي وطيران الجيش وقتل عدد من المسلحين.
بدوره قال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان ان حصيلة عمليات الشرطة الاتحادية انتهت بتحرير كامل المحور الجنوبي في الجانب الايسر للموصل.
واضاف ان العمليات اسفرت عن قتل 974 مسلحا وتدمير 152 الية مفخخة و120 هدف مهم ل (داعش) وتدمير تسع طائرات و55 حزاما ناسفا و500 عبوة ناسفة و47 سلاحا ثقيلا وستة زوارق والاستيلاء على كميات كبيرة من المقذوفات الحربية والاسلحة المتنوعة.
وتعليقا على العمليات قال الكاتب والمحلل العراقي هشام هاشمي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "هزيمة (داعش) في احياء تلكيف والغابات والقصور الرئاسية والحي العربي ستتيح للقوات المشتركة العراقية التفرغ لتطهير الاحياء المحررة وتكثيف عمليات التدقيق الأمني واستقطاب المصادر من داخل الساحل الأيمن لتحديث المعلومات عن استعدادات (داعش) هناك".
‏واضاف ان ذلك سيمكن القوات من الانطلاق مباشرة من أكثر من محور إلى الجانب الأيمن الذي يوجد فيه قادة (داعش) واخر كتائبهم الأجنبية بالإضافة الى صعوبة وصول احتياطي (داعش) في تلعفر ومناطق الحدود الى الموصل بسبب كماشة القوات الموجودة هناك.
وتشهد محافظة نينوى منذ 17 اكتوبر 2016 عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل التي اجتاحها تنظيم (داعش) في يونيو 2014 وحققت القوات العراقية المشتركة تقدما ملحوظا أفضى إلى تحرير عدد من المدن والمناطق. (النهاية) ص ب ر / أ م س