A+ A-

الهند والإمارات تعقدان اول اجتماع في اطار الحوار الاستراتيجي

نيودلهي - 20 - 1 (كونا) -- عقدت الهند والإمارات العربية المتحدة اليوم الجمعة أول اجتماع في إطار الحوار الاستراتيجي بينهما في العاصمة نيودلهي بهدف دفع العلاقات الثنائية إلى شراكة استراتيجية شاملة.
وذكرت الخارجية الهندية في بيان ان الاجتماع عقد برئاسة مشتركة من وزير الدولة الهندية للشؤون الخارجية ام.جي أكبر ونظيره الإماراتي الدكتور أنور بن محمد قرقاش لتناول عدد من القضايا المشتركة من بينها تعزيز التعاون في مجالات التجارة والاستثمارات وتوسيع التعاون الثنائي في مجالات جديدة ضمن إطار الشراكة الاستراتيجية.
وأضاف البيان ان الوفدين مكونان من ممثلي عدد من الوزارات والدوائر ذات الصلة من البلدين لبحث سبل تعزيز التعاون في مجالات أمن الطاقة والطاقة المتجددة والدفاع والأمن والالكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والفضاء.
ولفت البيان الى ان الاجتماع يأتي ايضا في اطار التحضير لزيارة رسمية قادمة لولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كضيف شرف في احتفالات عيد الجمهورية الهندية في الفترة من 24-26 من يناير الجاري.
ومن المتوقع ان يوقع البلدان عددا من الاتفاقيات خلال زيارة الشيخ محمد بن زايد والذي يرافقه خلالها وفد رفيع يضم وزراء ومسؤولين ورجال أعمال وسيبحث مجموعة من القضايا التجارية والسياسية والأمنية خلال لقاءاته المقررة مع كل من الرئيس الهندي براناب موخرجي ونائبه محمد حامد أنصاري ورئيس وزراء الهند ناريندرا مودي. (النهاية) ا ت ك / أ م س