A+ A-

تركيا: مقتل 1667 عنصرا من (داعش) شمالي سوريا منذ أغسطس الماضي

انقرة - 20 - 1 (كونا) -- اعلنت هيئة رئاسة الاركان التركية اليوم الجمعة ان قواتها تمكنت من قتل 1667 عنصرا واصابة 266 آخرين تابعين لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) شمالي سوريا منذ انطلاق عملية (درع الفرات) في أغسطس الماضي.
وقالت رئاسة الاركان التركية في بيان ان الجيش التركي تمكن ايضا من قتل 300 عنصر واصابة اربعة آخرين تابعين لحزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي الذراع العسكري لحزب العمال الكردستاني في سوريا.
واضاف البيان ان المقاتلات التركية شنت 1237 غارة جوية على مواقع تابعة لتنظيم (داعش) مشيرا الى تدمير اكثر من ثلاثة آلاف مادة متفجرة و43 لغما أرضيا.
واشار البيان الى ان الجيش السوري الحر المدعوم من القوات التركية تمكن من تحرير 1875 كيلومترا مربعا بما فيها 227 منطقة سكنية من المناطق السورية المتاخمة للحدود التركية من سيطرة (داعش) والممتدة بين بلدتي (أعزاز) و(جرابلس).
واعلنت رئاسة الاركان في وقت سابق اليوم الجمعة ان قوات الجيش السوري الحر تمكنت من فرض سيطرتها الكاملة على قرية (السفلانية) في محيط مدينة (الباب) شمالي حلب.
واطلقت القوات التركية فجر يوم 24 أغسطس الماضي حملة عسكرية داخل سوريا دعما للجيش السوري الحر تحت اسم (درع الفرات) لتطهير المناطق السورية المتاخمة للحدود التركية من عناصر (داعش) بعد سقوط عدد كبير من القذائف الصاروخية ما أسفر عن قتل 22 شخصا واصابة العشرات في صفوف المدنيين. (النهاية) ر س