A+ A-

(الهلال الاحمر الكويتي) توزع 30 الف لتر من النفط على النازحين العراقيين في اربيل

جانب من حملة توزيع جمعية الهلال الاحمر الكويتي النفط الابيض على النازحين من الموصل
جانب من حملة توزيع جمعية الهلال الاحمر الكويتي النفط الابيض على النازحين من الموصل
اربيل - 20 - 1 (كونا) -- وزعت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الجمعة 30 الف لتر من النفط الابيض على النازحين العراقيين من الموصل والمقيمين خارج المخيمات بمجمعي (زيتون) و(هيران ستي) بمدينة اربيل.
وقال مدير ادارة الكوارث والطوارئ بجمعية الهلال الاحمر الكويتي يوسف فهد المعراج في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "وزعنا 30 الف لتر من النفط الابيض على 1500 اسرة نازحة تقيم خارج المخيمات بمدينة اربيل وذلك باشراف القنصلية الكويتية هناك".
ولفت الى توزيع جمعية الهلال الاحمر الكويتي خلال اسبوع 120 الف لتر من النفط على النازحين العراقيين داخل المخيمات وخارجها وذلك بغرض التدفئة مفيدا بأن جمعية الهلال الحمر الكويتي ستبدأ بعد ايام حملة مساعدات للنازحين في بقية المناطق العراقية.
وأوضح ان المساعدات الكويتية تأتي تلبية للمبادرة السامية لقائد العمل الانساني حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الذي يحرص على تخفيف معاناة المحتاجين والمتضررين في اي مكان.
بدوره أعرب مسؤول قسم المساعدات بمؤسسة البارزاني الخيرية اسماعيل عبدالعزيز في تصريح مماثل ل (كونا) عن الشكر والتقدير لدولة الكويت لتوزيعها النفط الابيض على النازحين العراقيين لاسيما انهم في حاجة ماسة له في هذا التوقيت بالذات.
وقال "ان تنوع المساعدات الكويتية جعلها تغطي مساحة كبيرة من احتياجات النازحين العراقيين سواء في الخيمات او خارجها".
ووزعت جمعية الهلال الاحمر الكويتي منذ بداية حملتها الجديدة مع اطلالة العام الجديد اكثر من 5000 سلة غذائية وصحية اضافة الى 20 الف رغيف على النازحين في المخيمات بالعراق.(النهاية) ص ب ر / خ ن ش