A+ A-

مقتل أكثر من 80 مسلحا من داعش في غارات أمريكية قرب مدينة سرت الليبية

واشنطن - 19 - 1 (كونا) -- أعلنت الولايات المتحدة اليوم الخميس أن أكثر من 80 مسلحا ينتمون لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) قتلوا في غارات شنها الطيران الامريكي الليلة الماضية على معسكرين تابعين للتنظيم قرب مدينة سرت الليبية.
وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان أن الغارات تمت بتفويض من الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما وبالتنسيق مع حكومة الوفاق الوطني الليبية واستهدفت موقعين تابعين للتنظيم على مسافة 45 كيلومترا جنوب غرب سرت.
وأوضح البيان أن المعسكرين كانا يضمان أفرادا من داعش فروا من مدينة سرت بعد تحريرها إلى الصحراء النائية لتنظيم صفوفهم.
وأكد البيان أن هؤلاء المسلحين كانوا يشكلون تهديدا لأمن ليبيا والمنطقة والمصالح الوطنية للولايات المتحدة.
من جهته قال وزير الدفاع الامريكي أشتون كارتر في إيجاز صحفي إن التقديرات الاولية تشير إلى مقتل أكثر من 80 مسلحا من داعش في الغارات التي انطلقت من مقر القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا.
وأكد كارتر أن تلك الغارات مثال واضح على التزام الولايات المتحدة المستمر بتدمير(داعش) ليس فقط في العراق وسوريا بل في أي مكان يظهر فيه هذا التنظيم.
وفي الشأنين العراقي والسوري قال كارتر إن القوات العراقية بدعم أمريكي نجحت في تأمين جميع المناطق الحيوية في شرق الموصل وتستعد الآن لشن هجوم على غرب المدينة.
وأضاف "أنا واثق من أن أيام داعش في الموصل باتت معدودة".
كما أعرب عن ثقته في قدرة المقاتلين السوريين المدعومين من التحالف الدولي على انتزاع مدينة الرقة عاصمة داعش من قبضة التنظيم.(النهاية) س د / ه ص ص