A+ A-

وزير الخارجية الفرنسي يقوم بجولة للشرق الاوسط يستهلها بالسعودية

باريس - 19 - 1 (كونا) -- قال وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت اليوم الخميس انه يعتزم القيام بجولة في الشرق الاوسط خلال الاسبوع المقبل يستهلها في محطتها الاولى بالمملكة العربية السعودية.
واضاف ايرولت في تصريح صحفي عقب حفل بمناسبة العام الجديد ان زيارته للسعودية سيقوم بها في 23 و24 يناير الجاري وتليها زيارة الى ايران في ال31 مضيفا انه من المتحمل ان يزور مصر كذلك "على الرغم من جدول أعماله الكامل".
واوضح الوزير الفرنسي انه سيتناول خلال زياراته الى المنطقة مناقشة العلاقات الثنائية الاقتصادية والوضع الدولي حيال الازمة السورية والاتفاق النووي مع ايران الذي هدد الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب بإلغائه.
كما سيتناول قضية الصراع الاسرائيلي الفلسطيني والمواجهة في محادثات عملية السلام التي تحاول فرنسا على المضي قدما بتنظيم اجتماعات ومؤتمرات للمجتمع الدولي لدعم حل الدولتين.
واستضاف المؤتمر الدولي للسلام في الشرق الاوسط الأخير في 15 يناير الجاري بالعاصمة باريس نحو 70 دولة ومنظمة بالاضافة الى مسؤولين رفيعي المستوى.
واكد المشاركون دعم عملية السلام على أساس حل الدولتين داعيين الى وقف بناء المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية. (النهاية) ج ك / ع س ع