A+ A-

انطلاق (مهرجان مسقط).. أكبر تظاهرة ثقافية وفنية في سلطنة عمان

مسقط - 19 - 1 (كونا) -- انطلقت اليوم الخميس فعاليات (مهرجان مسقط) لعام 2017 في دورته ال17 والذي يعد أكبر تظاهرة ثقافية وفنية وترفيهية في سلطنة عمان.
وقال رئيس بلدية مسقط ورئيس اللجنة الرئيسية المنظمة للمهرجان المهندس محسن بن محمد الشيخ في تصريح صحفي "تعيش السلطنة هذه الأيام أجواء من التألق والأفراح وهي تستقبل مهرجان مسقط هذا الحدث السنوي الذي ينطلق تحت شعار لنحتفل بعمان".
وأوضح الشيخ أن المهرجان الذي يستمر 24 يوما ينطلق بأساليب متجددة ليسلط الضوء على جملة من الفعاليات الثرية الموجهة للأسر والأفراد بشتى الفئات العمرية في مساع حثيثة لتلبية الطموحات وتحقيق مزيد من النتائج المرجوة في مختلف المجالات.
وأضاف ان المهرجان يشمل تنظيم فعاليات متنوعة في المجالات الثقافية والرياضية والفنية والترفيهية والاقتصادي لافتا إلى إطلالة المهرجان هذا العام برؤية "عصرية" من خلال إتاحة الفرصة للأسر المنتجة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الواعدة للمشاركة في هذا الحدث.
وذكر ان المهرجان يهتم في دورته الحالية بالهوايات والمبادرات الهادفة التي تساهم في ترسيخ مفاهيم الهوية العمانية والحضارة العريقة مؤكدا استعداد كافة لجان المهرجان لاستقبال زوار المهرجان من داخل وخارج السلطنة "لنعيش معا أجواء من البهجة والاستفادة والترفيه".
وأشار إلى الجهود "الكبيرة والملموسة" التي بذلتها اللجنة المنظمة للمهرجان من خلال وضع التصورات ودراسة المقترحات واختيار الفعاليات والبرامج بعناية وفق تعاون مع عدة جهات وإتاحة الفرص للاستفادة من الخبرات والتجارب الأخرى في إدارة وتنظيم المهرجانات.
وقال ان المهرجان "يشكل محطة اقتصادية هامة كونه يمثل حدثا فريدا تشهده مدينة مسقط ويساهم في دعم الحركة السياحية" لافتا إلى الدور "المهم" الذي يلعبه المهرجان كفعالية فنية وثقافية حيوية في تنشيط الموسم السياحي في سلطنة عمان. (النهاية) ا ح ر / ن ش