A+ A-

سفارة الكويت بايطاليا تدعو المواطنين الى الحذر بعد الانهيار الثلجي والزلازل

روما - 19 - 1 (كونا) -- دعت سفارة دولة الكويت لدى ايطاليا اليوم الخميس جميع المواطنين الكويتيين من مقيمين ومبتعثين وسائحين الى توخي الحذر بعد تعرض مناطق من ايطاليا لزلازل وانهيار ثلجي.
وحذرت السفارة في بيان تلقت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نسخة منه من ازاء استمرار التوابع الزلزالية والانهيارات الثلجية التي عزلت مناطق بأكملها في أقاليم وسط ايطاليا مشددة على ضرورة الالتزام بالتوصيات حرصا على سلامتهم.
وحثت السفارة المواطنين على توخي الحذر وعدم التوجه الى المناطق التي شملتها الزلازل والمناطق والمنتجعات الجبلية التي تعرضت للعواصف والانهيارات الثلجية والبقاء في المدن.
كما أوصت بإتباع عدة نصائح عند وقوع هزات أرضية تتمثل في البحث عن أماكن آمنة تحتمي بها مثل الجلوس تحت طاولة خشبية صلبة والابتعاد عن الزجاج (كالنوافذ والمرايا ) والمكتبات الثقيلة وقطع الأثاث القابلة للسقوط وعدم استخدام الغاز للطهي أو التدفئة وعدم استخدام المصعد وتوخي الحذر في استخدام الدرج وذلك في حال الوجود داخل المسكن.
كما أوصت في حالة التواجد خارج المسكن بعدم الوقوف بالسيارة قرب الجسور والجبال تجنبا لمخاطر تساقط كتل حجرية أو ثلجية وكذلك الابتعاد عن كابلات التيار الكهربائي فوق الأعمدة والابتعاد عن شواطئ أو حواف البحار والبحيرات لعدم التعرض للأمواج والفيضانات المفاجئة بالاضافة الى تجنب استخدام الهاتف المحمول والسيارة.
ودعت السفارة البيان المواطنين إلى التواصل على رقم الطوارئ: 00393428598765 أو رقم السفارة: 0039068088930 عند الحاجة.
وكانت السلطات الايطالية قالت في وقت سابق اليوم الخميس إن فندقا ترفيهيا على سفح جبل (غران ساسو) طمره انهيار ثلجي بفعل زلازل شديدة ضربت وسط ايطاليا أمس الاربعاء ما أسفر عن سقوط العديد من الضحايا.
وضربت ثلاث هزات أرضية قوية متتالية أمس الاربعاء مناطق منكوبة وسط ايطاليا امتد صداها مئات الكيلومترات حتى العاصمة الايطالية روما وعدد من المدن الاخرى دون تسجيل خسائر بشرية. (النهاية) م ن / ط م ا