A+ A-

المستشار النمساوي يدعو الى عدم طرد العمال الأجانب بسبب القلق من البطالة

فيينا - 19 - 1 (كونا) -- دعا المستشار النمساوي كريستيان كيرن اليوم الخميس الى عدم طرد العمال الأجانب للتغلب على مشكلة تزايد معدلات البطالة في بلاده وغيرها من الدول أوروبية الأخرى.
ونقلت وكالة الصحافة النمساوية عن كيرن قوله إن "النمسا لا تخطط لطرد العمال الأجانب في ضوء تزايد معدلات البطالة" مؤكدا وجود خطط بديلة لديه للتغلب على مشكلة البطالة.
وأوضح المستشار النمساوي أن خططه "تعتمد على برنامج موسع يوفر مجموعة من الدورات التدريبية بغية توفير الاف فرص العمل وخاصة للشباب".
واوضح ان تلك الخطط تستهدف بشكل خاص توفير العمل لمواطنيه أولا مضيفا انه في حال تعذر ذلك يمكن الاستعانة بالأجانب.
على صعيد اخر انتقد كيرن الخطاب الاخير لرئيسة الحكومة البريطانية تريزا ماي حول خروج بلادها من الاتحاد الاوروبي واعتبره موجها لكسب الراي العام البريطاني على حد تعبيره.
وأوضح ان 44 بالمائة من صادرات بريطانيا و 8 بالمائة فقط من واردتها هي مع الاتحاد الاوروبي أي ان الميزان التجاري بين بريطانيا والاتحاد الاوروبي يميل لصالح بريطانيا. وبين ان "هذا الاتجاه يجب الا يدفعنا الى تهديد بريطانيا كما ان العكس صحيح أيضا مضيفا "ان الواقع يحتم علينا خلال جولات المفاوضات الاولى ان نبحث عن توافق لكي لا ندخل في وضع نخسر فيه جميعا".(النهاية) ع م ق / أ م س