A+ A-

الدراج الكويتي الربيعان يحقق انجازا مشرفا في رالي داكار الدولي

متسابق الدراجات النارية الكويتي ابراهيم الربيعان خلال مشاركته في رالي داكار الدولي
متسابق الدراجات النارية الكويتي ابراهيم الربيعان خلال مشاركته في رالي داكار الدولي
الكويت - 19 - 1 (كونا) -- حقق متسابق الدراجات النارية الكويتي ابراهيم الربيعان انجازا مشرفا في رالي (داكار) الدولي كأول متسابق كويتي وخليجي وعربي ينهي هذا السباق الصعب الذي اقيم أخيرا في قارة أمريكا الجنوبية ويتضمن 12 مرحلة.
وقال الربيعان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس عقب عودته الى البلاد بعد انتهاء السباق انه الدراج الكويتي الوحيد الذي اقدم على المشاركة في هذا الرالي الصعب الذي جرت مسابقاته في ثلاث دول مختلفة في مناخها واجوائها.
وأضاف أنه قطع في السباق مسافة اكثر من عشرة آلاف كيلومتر بمعدل 18 ساعة يوميا على دراجته النارية في ظروف صعبة.
وأوضح أن السباق الذي انطلق هذا العام في الثاني من يناير الجاري واستمر حتى ال14 منه بدأ في بارغواي بأجوائها الحارة ثم انتقل الى بوليفيا التي تتميز بالامطار والمرتفعات الشاهقة انتهاء بالارجنتين ذات الاجواء الحارة في هذه الفترة من السنة.
وأشار إلى أن هذا الأمر أدى الى صعوبة الملاحة في السباق مما دفع الكثير من المتسابقين الى الانسحاب تحت الضغط في مراحل السباق الذي زاد بعضها عن 20 ساعة في اليوم الواحد.
ولفت الى انه استعد جيدا لهذا المحفل الرياضي الكبير مبينا أنه شارك في عدة سباقات منها رالي قطر الدولي الذي حقق فيه المركز الاول ثم رالي تحدي الصحراء في ابوظبي ورالي (مرزوقة) الدولي في المغرب الذي تأهل من خلاله للمشاركة في رالي دكار.
واكد أن هذا الانجاز سيكون دافعا له ولزملائه من هواة هذه الرياضة لتقديم المزيد من المستويات الجيدة في المرات المقبلة معربا عن فخره وسعادته بتحقيق هذا الانجاز اللافت.
وثمن الربيعان دعم الهيئة العامة للرياضة ونادي (باسل السالم الصباح) لسباق السيارات والدراجات الذي كان له دور مهم في ظهور مشاركته بهذا المظهر اللائق منوها بدور الشركات الوطنية التي قدمت له رعاية مميزة اثناء وقبل السباق.
يذكر أن رالي دكار للسيارات (رالي باريس دكار) الذي انطلق للمرة الأولى عام 1978 هو سباق ومنافسة للسيارات على أشد الطرق وعورة تنظمه منظمة (ASO). (النهاية) ف ش ا / أ م ح