A+ A-

نائب وزير الخارجية الكويتي يصل ماليزيا للمشاركة في اجتماع التعاون الإسلامي

كوالالمبور - 18 - 1 (كونا) -- وصل نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجار الله الى كوالالمبور اليوم الاربعاء لترؤس وفد دولة الكويت في الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي المقرر يوم غد لبحث اوضاع أقلية (الروهينغيا) المسلمة في ميانمار.
ويضم الوفد الكويتي المشارك في الاجتماع كلا من مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب وزير الخارجية السفير أيهم العمر وسفير دولة الكويت لدى ماليزيا سعد العسعوسي ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر الهين.
كما يضم الوفد أيضا قنصل عام دولة الكويت في جدة والمندوب الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي المستشار وائل العنزي وسكرتير ثالث في قنصلية دولة الكويت بجدة عبدالرحمن الشامي وسكرتير أول في مكتب نائب وزير الخارجية مشاري المزيني ومن إدارة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية حمد المزين.
وأقام سفير دولة الكويت لدى ماليزيا مأدبة عشاء هنا الليلة على شرف نائب وزير الخارجية والوفد المرافق له.
ويعقد الاجتماع الاستثنائي يوم غد بناء على طلب حكومة ماليزيا لمناقشة أوضاع أقلية (الروهينغيا) في ميانمار واتخاذ خطوات جادة لحمايتهم وضمان السماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى ولاية راخين الغربية.
وسيناقش الاجتماع أيضا العمل على معالجة الأسباب الجذرية للعنف وتوسيع دائرة الحوار بين الطوائف بما يكفل للسكان الروهينغيا النازحين والمهجرين داخل ميانمار العودة إلى ديارهم بأمان وكرامة.
ويعيش نحو مليون من مسلمي الروهينغيا في مخيمات بولاية راخين بعد أن حرموا من حق المواطنة بموجب قانون أقرته ميانمار عام 1982 إذ تعتبرهم الحكومة مهاجرين غير شرعيين من بنغلاديش.(النهاية) ع ا ب / ا م م