A+ A-

(الداخلية) الكويتية: وقف اصدار جواز السفر القديم من 19 الى 21 يناير الجاري

الكويت - 18 - 1 (كونا) -- قررت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الاربعاء وقف اصدار جواز السفر "القديم" خلال الفترة من 19 الى 21 يناير الجاري من الجهات المختصة ضمن جهودها لتطوير وثائق السفر لتتواكب مع المنظومة الامنية المعمول بها في مطارات العالم.
وذكرت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بالوزارة في بيان صحافي ان قطاع الجنسية والجوازات قرر وقف استقبال طلبات تجديد الجوازات اعتبارا من غد الخميس نظرا لقيام الادارة العامة لنظم المعلومات بإجراء الاختبارات الاولية لعملية اصدار جواز السفر الالكتروني لدولة الكويت.
وأوضحت ان هذا الاجراء يتطلب وقف اصدار جواز السفر القديم "مؤقتا" خلال فترة الاختبارات في كل من الادارة العامة للجنسية ووثائق السفر والادارة العامة لمراكز الخدمة ووزارة الخارجية على ان يعود الاصدار بنظام "الجواز القديم" يوم 22 يناير الجاري.
وقالت ان ايقاف عملية اصدار جواز السفر القديم خلال الفترة المذكورة لن يؤثر نهائيا على عملية دخول وخروج المسافرين من المواطنين خلال تلك الفترة إذ ان الامر يتعلق فقط بعملية اصدار الجواز في تلك الادارات.
وأفادت بأن جواز السفر الجديد صمم وفق اعلى المعايير الامنية والفنية العالمية حيث تم تزويده بشريحة ذكية مطابقة للشريحة المستخدمة في الجوازات المعتمدة دوليا بغية تحقيق اعلى المعايير الامنية لحماية جواز السفر. (النهاية) ح م د / م ص ع