A+ A-

وزير الاعلام الكويتي: توجيهات سمو الأمير خريطة طريق لكل الاعلاميين

الكويت - 17 - 1 (كونا) -- أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اليوم الثلاثاء ان توجيهات سمو أمير البلاد تعد خريطة طريق لكل العاملين في القطاع الإعلامي بكل أشكاله ومختلف رسائله.
وقال الشيخ سلمان في بيان صحافي خلال استقباله للناشرة ورئيسة هيئة تحرير دار لولوة للنشر ورئيسة مبادرة النوير الشيخة انتصار سالم العلي الصباح ان لكلمات سموه دورا تنويريا وتثقيفيا مجتمعيا يقود إلى الاستقرار والتطور والنماء.
وثمن جهود الشيخة انتصار في الارتقاء برسالة الفن وأهدافه التنويرية الراقية بتقديم إنتاج إعلامي وفني هادف بمناسبة عرض الفيلم الكوميدي (العتر) الذي قامت بإنتاجه مؤخرا والذي يرسخ لثقافة النقد البناء والارتقاء بالمحتوى الفني والإعلامي.
وأشاد بفوز باكورة إنتاجها الفني وهو فيلم (حبيب الأرض) في مهرجان الأسكندرية السينمائي والمهرجان الخليجي الدولي ما يؤكد مقدرة الفن الكويتي على إيصال رسالته الحضارية والثقافية ترسيخا للدور الثقافي والفني والحضاري المستنير خارج حدود الوطن.
من جانبها ثمنت الشيخة انتصار جهود الشيخ سلمان في دعم المبادرات الكويتية الجادة في مجالي الإعلام والشباب وتمكين الطاقات الشبابية الكويتية المبدعة ورعايتها ودعمها بكل السبل والوسائل.
واشادت الشيخة انتصار بالإنجازات التي تحققت في مجال الإعلام والتي تمثل ترجمة حقيقية لتوجيهات القيادة السياسية العليا وتنفيذا دقيقا لبرنامج عمل الحكومة الرشيدة.
وقال البيان ان الشيخ سلمان الحمود استقبل ايضا نائب رئيس مجلس إدارة النادي العلمي الكويتي طلال الخرافي والامين العام المساعد للنادي علي كاظم الجمعة ومدير ادارة المسابقات العلمية بالنادي الدكتور محمد الصفار ومدير المكتب الفني بالنادي محمد الشطي حيث تناول اللقاء تفعيل التعاون مع النادي في الأنشطة بمجالي الاعلام والشباب.
وثمن الشيخ سلمان جهود النادي الواضحة بما يمثله من نقطة كويتية مضيئة على المستويين الإقليمي والدولي في مجال دعم الأفكار العلمية والابتكارية لناشئة وشباب الكويت.
كما استقبل الشيخ سلمان الرحالة الكويتي عبدالمحسن طاهر البغلي تقديرا لمبادرته الوطنية في التسويق والتعريف بدولة الكويت لدى شعوب الشرق الأقصى الروسي من خلال رحلته التي قطع خلالها أكثر من 14 ألف كيلومتر على متن دراجته البخارية والتي بدأها مطلع شهر سبتمبر الماضي واستغرقت قرابة الشهرين عبورا بدول الخليج العربية ومارا بكل من إيران وأرمينيا وجورجيا وكازاخستان وصولا إلى روسيا.
وأثنى الشيخ سلمان بهذه المبادرة التي تؤكد عزم وتصميم الشباب الكويتي على القيام بكل ما من شأنه خدمة الكويت وتعريف شعوب العالم برسالتها الحضارية والإنسانية التي يقود لواءها سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد حفظهم الله ورعاهم.
من ناحيته ثمن الرحالة البغلي اهتمام ودعم ورعاية الشيخ سلمان للشباب الكويتي في مجالات العمل الشبابي التي أدت إلى ازدياد المبادرات الوطنية الشبابية ونجاح رسالتها داخل الكويت وخارجها مضيفا أن هذه الرحلة تمثل المرحلة الأولى من رحلاته على متن دراجته البخارية للتعريف بدولة الكويت حول العالم.(النهاية) م د م / ن ف ع