A+ A-

(التطبيقي) الكويتية تؤكد اهمية مشاركة الجهات الحكومية بمعرض دبي للانجازات

جانب من اللقاء التعريفي لفريق (برنامج دبي للاداء الحكومي المتميز)
جانب من اللقاء التعريفي لفريق (برنامج دبي للاداء الحكومي المتميز)
الكويت - 17 - 1 (كونا) -- أكدت مسؤولة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكويتية اليوم الثلاثاء اهمية مشاركة الجهات الحكومية الكويتية في فعاليات معرض دبي الدولي للانجازات الحكومية المقرر اقامته ابريل المقبل باعتباره يشكل فرصة لالتقاء الجهات الحكومية بالجمهور وتوسيع الافق بمجال التنمية.
وقالت مديرة مركز (ابن الهيثم للتدريب اثناء الخدمة) التابع للهيئة الدكتورة نجلاء الفرج في تصريح صحافي على هامش لقاء تعريفي لفريق (برنامج دبي للاداء الحكومي المتميز) ان الهيئة حريصة على توطيد العلاقات مع القطاعين العام والخاص بغية المساهمة في تحقيق التنمية المنشودة.
وأضافت الفرج ان الهيئة حريصة ايضا على تبادل ودعم الخبرات وابراز الانجازات المحققة داخل الاجهزة والمؤسسات الحكومية بدولة الكويت بهدف الوصول الى التنمية المستدامة.
وثمنت دور الجهات المشاركة في هذا اللقاء الذي اقيم بالتعاون مع اكاديمية (ديكم للتدريب والاستشارات) ممن استعرضوا خبراتهم وآرائهم وقصص نجاحهم وتطلعاتهم نحو الاداء الحكومي المتميز.
من جانبه قال مدير (المبادرات الحكومية بالامانة العامة للمجلس التنفيذي لحكومة دبي) هزاع النعيمي في تصريح مماثل ان المعرض يعد ابرز المبادرات الرئيسية والرائدة لبرنامج (دبي للاداء الحكومي).
واضاف النعيمي ان المعرض يهدف الى مشاركة الجهات الحكومية الاماراتية او الخليجية وكذلك العالمية للتعرف على خدماتهم وانجازاتهم ومشاريعهم المستقبلية وابتكارات موظفيهم.
واوضح ان معرض (دبي للانجازات) يشكل فرصة لالتقاء الجهات الحكومية بالجمهور وتوقيع الاتفاقيات الرامية الى تطوير وتوسيع الافق في مجال التنمية.
وافاد بأن المعرض يضم العديد من الفعاليات التي تنظم على هامشه منها منصة للتواصل واطلاق المبادرات والاتفاقيات وورش عمل متخصصة وندوات معرفية ومؤتمر عالمي يشارك فيه متحدثون من دول العالم.
ويعد مركز (ابن الهيثم) من المرافق المهمة في قطاع التدريب حيث انه بوابة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لتزويد العاملين في الدولة بالمفاهيم والمعلومات والمهارات اللازمة لتنميتهم وظيفيا ورفع انتاجيتهم بما يتفق والتطوير الحديث في مختلف مجالات التخصصات.
ومنذ تدشينه للمرة الاولى عام 2011 برز (معرض دبي الدولي للانجازات الحكومية) كمنصة للتميز في القطاع الحكومي حيث تشارك فيه الجهات الحكومية لعرض احدث برامجها وحلولها المبتكرة.
ويوفر المعرض فرصة امام الجهات المشاركة لعرض انجازاتها والاستفادة من الملاحظات الواردة من العملاء مباشرة حول الخدمات المقدمة ما يوفر لها تقييما فوريا على المشاريع قيد التنفيذ والمستقبلية.
ويسلط المعرض الضوء على القيادات الحكومية والحوافز في سبيل تحقيق التميز في العمل الحكومي ويعد فرصة لمراجعة وتقييم كفاءة نظم واستراتيجيات العمل الحكومي في دولة الامارات. (النهاية) س ص / م ص ع