A+ A-

والي اسطنبول: منفذ اعتداء رأس السنة في اسطنبول اعترف بمسؤوليته عن الهجوم

اسطنبول - 17 - 1 (كونا) -- أكد والي مدينة إسطنبول واصب شاهين اليوم الثلاثاء أن المعتقل عبدالقادر ماشاربيوف والمتهم بتنفيذ الاعتداء على مطعم رينا باسطنبول ليلة رأس السنة الجديدة اعترف بمسؤوليته عن تنفيذ الهجوم.
وقال شاهين في تصريح للصحافيين ان المعتقل من مواليد أوزباكستان عام 1983 وتلقى تعليمه في أفغانستان ويعتقد أنه تلقى أيضا تدريبا عسكريا هناك ويتكلم اربع لغات مضيفا انه دخل تركيا بشكل غير شرعي العام الماضي.
وأوضح أن المتهم تنقل بين عدة منازل في مناطق بإسطنبول وكان يعيش برفقة ابنه البالغ اربع سنوات مبينا أنه تم اعتقال اربعة أشخاص من داخل شقته هم مواطن عراقي وثلاث فتيات من دول إفريقية من بينهن مصرية.
وذكر ان قوات الامن عثرت خلال عملية الاعتقال في شقة المتهم على أسلحة وأموال ووثائق مزورة.
وفي السياق ذاته رجحت مصادر أمنية تركية أن منفذ هجوم إسطنبول استخدم الفتيات الثلاث لتضليل الجهات الأمنية والتمويه على وجوده في المكان حيث تكفلت الفتيات بالقيام بالمشتريات والتسوق ودفع مستحقات أجرة البيت.
وكانت السلطات التركية اعتقلت امس الاثنين عبدالقادر ماشاربيوف المتهم بتنفيذ الهجوم على مطعم (رينا) في منطقة أورطه كوي بمدينة اسطنبول ليلة رأس السنة والذي اوقع 39 قتيلا وتبناه تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).(النهاية) ط ا / م ع ب