A+ A-

مصر تؤكد مواصلة القضاء على الارهاب في اعقاب هجوم مسلح بالوادي الجديد

القاهرة - 17 - 1 (كونا)-- أكدت الحكومة المصرية اليوم الثلاثاء مواصلة جهودها للقضاء على الارهاب ومحاربة الأفكار المتطرفة الهدامة وذلك في اعقاب هجوم مسلح على مركز حدودي بمحافظة الوادي الجديد اسفر عن مقتل واصابة عدد من عناصر الشرطة.
وشدد رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل في بيان صحفي على أن "هذه الأعمال الجبانة لن تنجح في النيل من عزيمة واصرار الشعب المصري في مكافحة قوى الشر والارهاب".
ودان اسماعيل بشدة الحادث "الارهابي" الذي وقع مساء أمس الاثنين بمحيط ارتكاز (النقب) الأمني الحدودي بمحافظة الوادي الجديد التي تقع الى الجنوب الغربي للبلاد موجها بالاسراع في كشف كافة الملابسات وتتبع الجناة وتقديمهم للعدالة.
وكان مصدر أمني مسؤول افاد مساء امس بقيام مجموعة "ارهابية" بالهجوم على المركز الذي تصدت له قوته واسفر عن مقتل ثمانية من افراده واصابة ثلاثة اخرين الى جانب مقتل اثنين من المهاجمين مؤكدا ملاحقة وتتبع الجناة واتخاذ الاجراءات القانونية.
ومن جانبه دان الأزهر الشريف في بيان بشدة هذا الهجوم مؤكدا رفضه القاطع لتلك الأعمال الارهابية التي ترفضها الأديان والشرائع السماوية كافة ومطالبته بالضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه الاضرار بممتلكات الوطن وأمنه واستقراره.
وطالب الازهر جموع المصريين بالوقوف وراء الجيش الشرطة ومساندتهم في حربهم ضد الارهاب.(النهاية) ر غ / خ ن ع