A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الاثنين حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - البيان الختامي للمشاركين في الاجتماع التنسيقي التاسع لمجموعة كبار المانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا يشيد بدور دولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا لاستضافتها هذا الاجتماع الدوري انطلاقا من دورها الانساني الريادي وحرصها على تنسيق الجهود لدعم الوضع الانساني في سوريا ومتابعة تعهدات المؤتمرات الدولية للمانحين.

الكويت - البيان الختامي للمشاركين في الاجتماع التنسيقي التاسع لمجموعة كبار المانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا يوصون بمواصلة الجهود الدولية الانسانية وبذل المزيد من المساعي الرامية الى تخفيف معاناة الشعب السوري.

الكويت - دولة الكويت تدين حادث الاعتداء الآثم الإرهابي الذي وقع الأسبوع الماضي في دار الضيافة لوالي مدينة قندهار الاسلامية والذي أسفر عن نجاة السفير الإماراتي واستشهاد عدد من الدبلوماسيين الإماراتيين مؤكدا موقف دولة الكويت الرافض لهذه الأعمال الإرهابية التي تتنافي مع كافة الأديان السماوية والقيم والأعراف الإنسانية.

الكويت - نادي الكويت يتوج بلقب بطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم للمرة للمرة السادسة في تاريخه بعد فوزه على نظيره القادسية برعاية وحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

بروكسل - وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي يعربون عن قلقهم إزاء مواقف كشف عنها الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب حيال التكتل الذي يضم 28 دولة إضافة إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو).

بروكسل - الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني تعرب عن القلق من نية الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى مدينة القدس.

أنقرة - السلطات التركية تعتقل شخص يعتقد انه منفذ الهجوم على مطعم (رينا) في منطقة أورطه كوي في مدينة اسطنبول ليلة رأس السنة والذي اوقع 39 قتيلا وتبناه تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
ط ب