A+ A-

تونس وإيطاليا توقعان اتفاقية للنهوض بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة

وزير الصناعة والتجارة التونسي زياد العذاري وسفير إيطاليا بتونس ريموندو دي كاردونا خلال مراسم توقيع الاتفاقية
وزير الصناعة والتجارة التونسي زياد العذاري وسفير إيطاليا بتونس ريموندو دي كاردونا خلال مراسم توقيع الاتفاقية
تونس - 16 - 1 (كونا) - وقعت تونس وإيطاليا مساء اليوم الاثنين اتفاقية شراكة وتعاون فني بين (الإدارة العامة للنهوض بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة) التونسية و(مجمع أومبريا للتنمية الإيطالي) لتنفيذ برنامج تطوير منظومة دعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة ومساندة المشاريع المجددة في تونس.
وقال وزير الصناعة والتجارة التونسي زياد العذاري في تصريح صحفي على هامش حفل التوقيع إن هذه الاتفاقية ستقدم الإحاطة الفنية واللوجستية والتكنولوجية لأصحاب المؤسسات الصغرى والمتوسطة والمشاريع المجددة مضيفا أن منظمة الأعراف الإيطالية علاوة على السفارة الايطالية بتونس ستقدم المساندة والدعم اللازمين للكفاءات التونسية في هذا المجال ما سيعزز المشاريع الاقتصادية والتنموية بتونس.
وأكد أن هذه الاتفاقية ستمكن كذلك من تعزيز الكفاءات بالإدارة العامة للنهوض بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة والإدارات المحلية المعنية بمساندة هذه المؤسسات مشيرا إلى أنه سيتم بعث مرصد خاص يساعد على رفع العراقيل ومجابهة الصعوبات التي تعترضها.
وأوضح العذاري أنه سيتم تقديم المساندة الفنية والإحاطة ل 50 مشروعا مجددا فيما ستنفذ هذه الاتفاقية على مدى ثلاث سنوات بداية من يناير 2017 بميزانية تبلغ 431 ألف دولار.
وعلى هامش حفل توقيع الاتفاقية أجرى وزير الصناعة والتجارة التونسي محادثات مع سفير إيطاليا بتونس ريموندو دي كاردونا بحثت واقع علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تطويرها حيث ثمن الوزير التونسي الجهود التي تبذلها إيطاليا لدعم التنمية بتونس معربا عن أمله في تعزيز الدعم لتونس من خلال تكثيف الاستثمارات الإيطالية.
من جهته أعرب السفير الإيطالي دي كاردونا عن استعداد بلاده لتقديم مزيد من الدعم لتونس مؤكدا أن هذه الاتفاقية تمثل فرصة لتطوير التعاون بين البلدين. (النهاية) خ س ج / ط ب