A+ A-

لجنة تنمية استخدامات الطاقة الكويتية تعتمد 56 مشروعا للطاقة المتجددة

الكويت - 16 - 1 (كونا) --اعتمدت لجنة تنمية استخدامات مصادر الطاقة المتجددة بوزارة الكهرباء والماء الكويتية اليوم الاثنين 56 مشروعا للطاقة المتجددة في مختلف الجهات بالدولة بهدف توفير 15 بالمئة من اجمالي استهلاك الطاقة الكهربائية بحلول عام 2030.
وذكرت اللجنة في بيان صحفي عقب اجتماعها السادس برئاسة وزير النفط ووزير الكهرباء والماء المهندس عصام عبدالمحسن المرزوق وحضور ممثلي الوزارات والمؤسسات المعنية ان اعتماد تلك المشاريع جاء استجابة للرغبة السامية لصاحب السمو امير البلاد التي أعلن فيها توجه دولة الكويت لتنويع مصادر انتاج الطاقة عبر استخدام مصادر الطاقة المتجددة بنسبة 15 بالمئة من اجمالي الطاقة الكهربائية بحلول عام 2030.
وأوضحت انها تهدف إلى حصر وتوثيق جميع إستخدامات الطاقة المتجددة بجميع أنواعها مشيرا الى ان اللجنة الفنية المنبثقة عن اللجنة العليا قامت خلال الاجتماع بتقديم عرض مرئي توضح فيه المشروعات ال56 التي تم اعتمادها للطاقة المتجددة في مختلف الجهات بالدولة.
وأكدت تحقيق بعض تلك المشروعات التي بدأت فعليا بالتشغيل لاهدافها مثل مشروع الشقايا ومشروع (سدرة 500) بمنطقة المناقيش ومشروع أبراج المياه في منطقة بيان.
وذكر البيان انه في ختام الاجتماع تم مناقشة موضوع اعتماد الارقام والرموز الخاصة (الكودات) اضافة الى الترشيد والعمل على إزالة المعوقات والتحديات التي تواجه مشاريع الطاقة في البلاد. (النهاية) أ ش م / خ ع ح