A+ A-

فريق (كاياك فور كويت) يصل الى شواطئ منطقة جبل علي بدبي

لقطة جماعية لفريق (كاياك فور كويت) مع المسؤولين الإماراتيين وأعضاء من القنصلية الكويتية
لقطة جماعية لفريق (كاياك فور كويت) مع المسؤولين الإماراتيين وأعضاء من القنصلية الكويتية

من سليمان رضا

دبي 16 - 1 (كونا) -- وصل فريق (كاياك فور كويت) للتجديف اليوم الاثنين الى شواطئ مدينة جبل علي في امارة دبي ضمن رحلته البحرية التي يجوب بها الخليج العربي بهدف نشر التوعية البيئية والحد من المخاطر المحدقة بها.
وقال قائد الفريق الكويتي بشار الهنيدي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "الظروف المناخية الصعبة التي واجهت الفريق حالت دون الوصول المبكر لامارة دبي".
واضاف ان "الفريق واجه ظروف صعبة خلال الرحلة البحرية الطويلة اذ وصل ارتفاع الموج في بعض الاحيان لاكثر من عشرة اقدام الا ان اصراره على ايصال رسالته البيئية للمجتمع الخليجي هو الدافع الرئيسي لنجاحه".
ولفت الهنيدي الى ان هناك العديد من المظاهر السلبية التي تمت ملاحظتها خلال الرحلة التي بدءت من دولة الكويت داعيا السلطات الخليجية المختصة الى رعاية البيئة البحرية من خلال تنظيف البحر من النفايات البلاستيكية.
واعرب عن شكره للتسهيلات التي حظي بها الفريق الكويتي خلال عبوره للمحطات الخليجية المختلفة لاسيما السلطات المختصة الاماراتية.
من جهته قال عضو الفريق الكويتي منصور الصفران ان رسالة الفريق مفادها ان استدامة البيئة البحرية مسؤولية خليجية جماعية مشددا على ضرورة اتخاذ الخطوات العلمية المناسبة للحد من تلوث الخليج العربي.
واضاف ان "الفريق يضم الى جانب قائده بشار الهنيدي الخبير الايرلندي كولن وانغ والذي يمتلك خبرة عالمية في التجديف اليدوي".
بدوره قال المتحدث باسم اعضاء الاسناد البري للرحلة وائل القلاف ان الفريق حاز على دعم بعض شركات القطاع الخاص الكويتية مشيدا بالتعاون المثمر مع شركة (اجيليتي الكويت) التي ساندت الفريق منذ بداية الرحلة.
واضاف ان "هذا الفريق عمله تطوعي بحت ولا يهدف الى اي ربح مادي سوى توعية الشعوب الخليجية بأهمية المحافظة على البيئة البحرية".
من جانبه اعرب عضو الاسناد البحري فايز الاشوك عن شكره للقنصلية الكويتية في دبي والامارات الشمالية ووزارة البيئة والمياه الاماراتية اضافة الى الهيئة العامة للبيئة الكويتية على ما قدموه من جهد متواصل ودعم مستمر للفريق.
وفي سياق متصل اعرب القنصل العام للقنصلية العامة لدولة الكويت في امارة دبي والامارات الشمالية ذياب الرشيدي في تصريح ل(كونا) عن سعادته بوصول الفريق الى سواحل دبي متمنيا له التوفيق في توصيل الرسالة البيئية التي يحملها.
واوضح ان اهمية هذه الرحلة البحرية تكمن في انها تحمل رسالة توعوية هامة يود اعضاء الفريق توصيلها مؤكدا ان القنصلية لا تتوانى في تقديم كافة اشكال الدعم المساندة لمثل هذه المبادرات التطوعية التي يقوم بها الشباب الكويتي.
وشكر القنصل الرشيدي الجهات الحكومية الاماراتية على تسهيلها كافة اجراءات للفريق مشيدا بالتعاون المثمر الذي ادى الى انجاح هذه الرحلة البحرية.
وكان في استقبال الفريق لدى وصوله الى سواحل جبل علي اعضاء من القنصلية الكويتية في دبي والامارات الشمالية ووزارة البيئة والمياه الاماراتية اضافة الى بعض وسائل الاعلام المحلية والاجنبية.
يذكر ان الفريق سيستمر في رحلته حتى بلوغ سواحل سلطنة عمان بعد ان حط رحاله في عدة سواحل خليجية منذ انطلاقته من الكويت.(النهاية) س م ر / م خ