A+ A-

هيئة (الشباب) الكويتية تكرم الاستشاري الكويتي السرطاوي بتحقيقه إنجازا علميا

جانب من تكريم دكتور العظام مثنى السرطاوي من قبل الهيئة العامة للشباب الكويتية
جانب من تكريم دكتور العظام مثنى السرطاوي من قبل الهيئة العامة للشباب الكويتية
الكويت - 16 - 1 (كونا) -- كرمت الهيئة العامة للشباب الكويتية اليوم الاثنين الاستشاري الكويتي دكتور العظام مثنى السرطاوي الحاصل على البوردين الكندي والأمريكي في جراحة العظام لتطويره تقنية الجراحة التقليدية في عملية تركيب الركبة والمفصل الصناعي دون قطع الأربطة والعضلات.
وأعربت مسؤولة العلاقات العامة في الهيئة نجاة الصايغ في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش التكريم عن الفخر والاعتزاز بما حققه السرطاوي (34 عاما) من إنجاز كويتي عالمي في مجال جراحة وطب العظام.
ونوهت الصايغ بالمبدعين الكويتيين شباب الذين أثبتوا كفاءتهم وتميزهم في مجالات العلم والمعرفة والابتكار وتمكنوا من تقلد مناصب قيادية داخليا وخارجيا ليسهموا بإحداث تطوير في شتى مجالاتهم.
وأكدت حرص الهيئة العامة للشباب على دعم الشباب الكويتيين المبدعين في المجالات العلمية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية باعتبارهم الثروة الحقيقية للبلاد وقادتها في المستقبل.
وذكرت أن الهيئة مهتمة بالتواصل مع الشباب واكتشاف مواهبهم واكسابهم الخبرات اللازمة من خلال رعايتهم بمراكز الشباب ومتابعتهم في المدارس والجامعات.
من جانبه قال السرطاوي ل(كونا) إنه من أوائل الجراحين الذين اجروا التقنية المذكورة بمدينة إربانا شامبين بولاية إلينوي الأمريكية وحصلت على اهتمام كبير في وسائل الاعلام الأمريكية.
وأضاف السرطاوي أن المريض بفضل التقنية الجديدة بات يمكث ثلاثة أيام فقط في المستشفى بعد العملية خلافا لمدة التأهيل للعمليات القديمة التي تصل الى ثلاثة أشهر مشيرا إلى أنه تدرب في مستشفى (راش) في شيكاغو المعروف على مستوى العالم في جراحة المفاصل والعظام.
ولفت إلى أنه يعمل مديرا لمركز جراحة المفاصل والعظام في مستشفى (برزنس) كما يرأس قسم جراحة العظام في مستشفى (كريستي كلينك) في المدينة ذاتها مشيرا إلى أن نجاحه ووصوله لتلك المناصب جاء بفضل اجتهاده وعمله الدؤوب في مجال تخصصه.
وأعرب عن الفخر والتقدير لتكريمه من قبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح التي ستكون دافعا كبيرا له للاستمرار بالبحث العلمي.
وتقدم بالشكر للمدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري على مبادرتهم بتكريمه ومجموعة من الشباب الكويتيين.
يذكر أن ابتكار الدكتور السرطاوي وطريقته الدقيقة يعنيان بتركيب الركبة والمفصل الصناعي من خلال عملية دون قطع الاربطة والعضلات وهي طريقة مبتكرة بخلاف العمليات القديمة المعتادة التي كانت تتم عن طريق القطع وتسبب الآلآم للمريض.
والسرطاوي جراح عظام كويتي حاصل على البوردين الكندي والأمريكي في جراحة العظام قد طور تقنية الجراحة التقليدية في تبديل المفاصل وعرف بأول جراح يجري هذه التقنية. (النهاية) ف ش ا / ن س ع