A+ A-

(الهلال الأحمر الكويتية) تسير الدفعة 22 من المساعدات الإغاثية للاجئين السوريين بالأردن

رئيس وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتية إلى الأردن محمد المطيري ورئيس الهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد الحديد
رئيس وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتية إلى الأردن محمد المطيري ورئيس الهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد الحديد
عمان - 16 - 1 (كونا) -- وصلت الى العاصمة الاردنية اليوم الاثنين الدفعة ال 22 من مساعدات جمعية الهلال الأحمر الكويتية المخصصة لإغاثة اللاجئين السوريين بالأردن.
وقال رئيس وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتية إلى الأردن محمد المطيري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الدفعة الحالية هي الأولى لعام 2017 على أن تعقبها دفعات متتالية خلال الأسابيع المقبلة مشيرا الى انها تزن دفعة 110 أطنان تضم مواد غذائية متنوعة كالتمور ومشتقات لحوم الدجاج حيث وصلت عبر قافلة برية مكونة من ست شاحنات.
وأكد المطيري حرص (الهلال الأحمر) على تقديم الدعم الإنساني والإغاثي للشعب السوري الشقيق في دول الجوار والداخل السوري وتوفير الاحتياجات الضرورية للاجئين عبر سلسلة من الخطط والبرامج الموضوعة منذ اندلاع الأزمة.
وأشاد في هذا الصدد بالدور الذي يقوم به الهلال الأحمر الأردني الشريك الرئيسي للجمعية والتسهيلات التي يقدمها للوفود الكويتية من خلال رفع الصعوبات عند وصول المساعدات وتنظيم جداول لتوزيعها في مختلف محافظات المملكة.
ولفت إلى أنه التقى برئيس الهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد الحديد الذي أكد بدوره استعداده والفرق المعنية بتنظيم عملية التوزيع على اللاجئين السوريين بالاشتراك مع جمعية الهلال الاحمر الكويتية معربا عن الاعتزاز بهذه الشراكة مع الكويت في مجال العمل الإنساني والإغاثي.
يذكر أن جمعية الهلال الأحمر الكويتية حرصت على مد جسر إغاثي من الكويت إلى الأردن لنقل الحاويات البرية والإمدادات من طرود المواد الغذائية المتنوعة والمعدات الطبية والادوية وشحنات الملابس وغيرها من الأنشطة الإغاثية.
واستمرت بتقديم المساعدات الانسانية للأشقاء السوريين في الاردن الذي يضم أكثر من 4ر1 مليون سوري لجأ نحو النصف منهم الى الأردن بعد الأزمة ضمن خطة عمل شاملة تغطي العاصمة الأردنية عمان والمحافظات والمدن الأخرى فضلا عن المناطق الحدودية.(النهاية) م ج ب / خ ن ع