A+ A-

الكويت توزع 3000 سلة غذائية في الاحياء المحررة من الموصل

جانب من عمليات توزيع المساعدات الكويتية على أهالي الموصل
جانب من عمليات توزيع المساعدات الكويتية على أهالي الموصل
اربيل - 15 - 1 (كونا) -- قامت دولة الكويت اليوم الاحد بتوزيع 3000 سلة غذائية بالتنسيق مع المجلس المحلي لمدينة الموصل على اهالي الموصل من حي الوحدة المحرر قبل نحو اسبوع من قبضة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وقالت رئيسة المجلس المحلي لمدينة الموصل بسمة بسيم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم اليوم توزيع السلات الغذائية المقدمة من دولة الكويت على اهالي الموصل في حي الوحدة الذي حررته القوات العراقية حديثا من أيدي (داعش).
واشارت الى حاجة هذه المناطق الكبيرة لمثل هذه المساعدات مؤكدة مواصلة تقديم المساعدات على الاحياء المحررة حديثا.
وتقدمت بسيم بالشكر الجزيل لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على تقديم يد العون الى العراقيين خصوصا اهالي الموصل.
وكانت جمعية الهلال الأحمر الكويتي قامت في وقت سابق اليوم الأحد بتوزيع 1200 سلة غذائية على عائلات نازحة من مدينة الموصل العراقية ومقيمة بمخيمي (هرشم) و(بحركة) باقليم كردستان العراق بإشراف القنصلية العامة لدولة الكويت في اربيل.
يذكر انه مع انطلاق عمليات تحرير (الموصل) من سيطرة (داعش) في 17 اكتوبر الماضي قامت دولة الكويت بإرسال مواد غذائية اغاثية الى المناطق المحررة وخصصت عشرات الآلاف من السلات الغذائية والآلاف من قنينات المياه لسكان تلك المناطق.
كما وفرت وجبتي غداء يوميا في مخيمي (الخازر) و(حسن شام) للنازحين من مدينة الموصل كما قامت ببناء مستشفيين للطوارئ مجهزين بالادوية وسيارتي اسعاف في المخيمين لمعالجة النازحين.
وقامت دولة الكويت كذلك بتوزيع 10 الاف بطانية و60 الف لتر من النفط الابيض (كيروسين) على النازحين.(النهاية) ص ب ر / م م ج