A+ A-

بنك الكويت الوطني: الدولار يتراجع وسط تركيز الأسواق على تحركات (ترامب)

الكويت - 15 - 1 (كونا) -- قال بنك الكويت الوطني اليوم الأحد إن الدولار الأمريكي تراجع خلال الأسبوع الماضي نتيجة استمرار الأسواق التركيز على التحركات السياسية والمالية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وأضاف (الوطني) في تقريره الاسبوعي عن (اسواق النقد العالمية) أن التداول بالدولار الأمريكي تراجع في كافة القطاعات خلال الأسبوع فيما واجهت الأسهم صعوبات في نطاق "ضيق".
وأوضح ان "آمال المستثمرين خابت لعدم اعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب أي تفاصيل مؤخرا عن السياسات المالية المحتملة لإدارته" مبينا ان الأسواق تجاهلت الأنباء عن تقليص الميزانية الصادرة عن المجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي.
وفيما يتعلق ببريطانيا قال (الوطني) ان رئيسة الوزراء تريزا ماي جددت مخاوفها من عواقب الخروج من الاتحاد الأوروبي مشيرة إلى أن الاقتصاد يستمر في أدائه الجيد نسبيا على الرغم من عدم "اليقين السياسي".
وأوضح أن الانتاج التصنيعي البريطاني ارتفع في نوفمبر الماضي بنسبة 3ر1 في المئة على أساس شهري متجاوزا التوقعات البالغة 5ر0 في المئة جراء ارتفاع إنتاج المناجم والمحاجر عقب نهاية فترة صيانة قطاع النفط والغاز.
وأضاف أن مجموع الإنتاج الصناعي ارتفع بنسبة 1ر2 في المئة في نوفمبر الماضي موضحا أن القطاع سيسهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأخير.
وذكر أن معدل البطالة في منطقة اليورو بقى على حاله عند 8ر9 في المئة في نوفمبر مقارنة بأكتوبر الماضي متماشيا مع توقعات السوق و"هو أدنى معدل منذ يوليو 2009 ".
وأضاف أن معدل البطالة الألمانية ظل عند مستوى متدني نسبته 1ر4 في المئة في حين تراجع معدل البطالة الفرنسي من 7ر9 الى 5ر9 في المئة وارتفع معدل البطالة الإيطالي من 8ر11 الى 9ر11 في المئة في نوفمبر الماضي. (النهاية) م ف س / ه ث