الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
  
انخفاض المؤشر السعري للبورصة وارتفاع الوزني و(كويت 15) 15ر9 صباحا      السلطات التركية تعتقل منفذ هجوم رأس السنة في إسطنبول      صندوق النقد الدولي يتوقع تسارع النشاط الاقتصادي العالمي في 2017 و2018      رئيس (ايفاد) : زيارة الكويت فرصة لتقديم الشكر على دعمها المستمر لايفاد
  إقتصاد
بورصة الكويت تنهي تعاملات هذا الأسبوع على مستويات سعرية جديدة
12/01/2017 | LOC13:16
10:16 GMT
| أخبار الكويت
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
بورصة الكويت تنهي تعاملات هذا الأسبوع على مستويات سعرية جديدة
(خبر موسع) الكويت – 12 – 1 (كونا) -- أنهت بورصة الكويت تعاملات هذا الأسبوع على مستويات سعرية جديدة للعديد من الاسهم التي شهدت المتاجرة لاسيما الصغيرة والمضاربية.
ومرت مجريات الأداء لبورصة الكويت بجملة من المحطات ساهمت بشكل كبير في إضفاء جرعات من التفاؤل والثقة بين أوساط المتعاملين الأفراد والمحافظ المالية.
وانعكست موجة التفاؤل على أوامر المتعاملين الأفراد لتتفاعل مع الأداء الإيجابي لمعظم مديري المحافظ المالية ليساهموا في (الفورة) الشرائية التي طالت مجمل أسهم القطاعات ال13 المدرجة خاصة المنضوية تحت قطاعات الخدمات الاستثمارية والاتصالات والعقار والبنوك.
وكان للسيولة التي ضختها المحفظة المالية الحكومية عبر هيئة الاستثمار اثر مضاعف تجاه انعاش المؤشرات الرئيسية التي سكنت الخانات الخضراء وحققت أرقاما قياسية لم تبلغها البورصة منذ سنوات مضت.
ولعبت حالة الترقب والانتظار لافصاحات الشركات المدرجة عن اداء العام الماضي دورا محوريا وعاملا محفزا لنشاطات المجموعات المضاربية التي أطلقت بعض التكهنات حول التوزيعات المتوقعة والتي تجاوب معها الكثير من صغار المتعاملين عبر أوامر البيع والشراء.
وكان للعوامل الخارجية كارتفاع اسعار النفط والتطورات الجيوسياسية في المنطقة اثر مباشر في تهئية البورصة لاستقطاب المزيد من السيولة القادمة من أفراد محللين وآخرين في أسواق مال خليجية كي يحظوا بأرباح سريعة خلال الانتعاشة التي تنعم بها البورصة حاليا.
وكان أيضا لاعلان شركة (الاستثمارات الوطنية) بدء المرحلة الثانية من الاستحواذا الالزامي لأسهم (أمريكانا) أثر واضح على مسار أسهم المجموعة ما انعكس أيضا على تحركات مجموعات كبيرة أخرى مثل (أجيليتي) و(الصناعات) و(المدينة).
وساهمت بعض الأسهم التي لا تتخطى أسعارها السوقية 50 فلسا والتي ارتفعت منذ بداية تعاملات يناير الجاري في دعم المؤشر السعري الذي بلغ مستويات قياسية الجديدة فوق 6100 نقطة على الرغم من تعرض هذه الشريحة من الأسهم إلى ضغوطات بيعية.
وفيما يتعلق بمجريات جلسة اليوم الخميس فقد كان واضحا استمرار هيمنة عمليات جني الأرباح على كثير من الآسهم الصغيرة في حين حافظت بعض الأسهم التشغيلية الكبيرة على استقرارها ليتأثر كل من المؤشر الوزني و(كويت 15) بهذا الخمول المؤقت في حركة جل الأسهم الكبيرة.
وشهدت مجريات حركة الأداء العام خلال ساعات الجلسة ارتفاع 74 شركة مقابل 21 شركة سجلت انخفاضا من أصل 14 شركة تمت المتاجرة بها.
واستحوذت حركة مكونات مؤشر أسهم (كويت 15) على 8ر11 مليون سهم بقيمة نقدية فاقت 6ر5 مليون دينار تمت عبر 559 صفقة نقدية ليخرج المؤشر من تعاملات الجلسة عند مستوى 6ر908 نقطة.
وأقفل المؤشر السعري للبورصة اليوم مرتفعا 2ر77 نقطة ليبلغ مستوى 6ر6107 نقطة محققا قيمة نقدية بلغت 8ر36 مليون دينار من خلال 19ر502 مليون سهم تمت عبر 8487 صفقة نقدية. (النهاية) م ك ع / ه ث / ي س ع
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   انخفاض المؤشر السعري للبورصة وارتفاع الوزني و(كويت 15) 15ر9 صباحا
2.   حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
3.   سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 52 سنتا ليبلغ 64ر50 دولار
4.   منظمات حقوقية غير حكومية تناشد قادة العالم نبذ سياسات الخوف والانقسامات
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
مركز كونا للتدريب و التطوير
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS