A+ A-

بابا الفاتيكان يثمن جهود سمو أمير البلاد لحل النزاعات وإعلاء قيم السلام

البابا فرانشيسكو بابا الفاتيكان خلال لقائه سفير دولة الكويت لدى الاتحاد السويسري المحال الى الفاتيكان بدر صالح التنيب
البابا فرانشيسكو بابا الفاتيكان خلال لقائه سفير دولة الكويت لدى الاتحاد السويسري المحال الى الفاتيكان بدر صالح التنيب
مدينة الفاتيكان (روما) - 11 - 1 (كونا) -- ثمن البابا فرانشيسكو بابا الفاتيكان دور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ودولة الكويت وجهودهما المبذولة لحل النزاعات واعلاء قيم السلام والحوار والتعايش الانساني المشترك.
جاء ذلك خلال لقاء البابا السنوي التقليدي بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد مع سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الفاتيكان ومنهم سفير دولة الكويت لدى الاتحاد السويسري المحال الى الفاتيكان بدر صالح التنيب.
وقال السفير التنيب لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) انه نقل الى البابا فرانشيسكو تحيات سمو أمير البلاد بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد وتمنيات سموه بأن يكون عاما يعمه الخير والسلام والوئام بين شعوب العالم.
وأضاف ان البابا حمله من جانبه نقل تحياته الى سمو أمير البلاد مثمنا ما يبذله سموه من "جهود حثيثة لرأب الخلافات وحل النزاعات المريرة برعاية الحوارات وخدمة العمل الانساني تعزيزا لأسس السلام والعيش المشترك" ومتمنيا كذلك لشعب الكويت دوام الخير والسلام والاستقرار.
وأشار السفير التنيب في هذا الصدد الى الدور الكبير الذي يقوم به البابا فرانشيسكو في التعبير عن معاناة ضحايا الصراعات والتطرف ودعوته بشأن العمل الانساني والعيش المشترك بين الشعوب على اختلاف ثقافاتها وتقاليدها "وتحرير الخطاب الديني من الاستغلال كذريعة للانغلاق والتهميش والعنف".
وأثنى التنيب على خطاب البابا فرانشيسكو "المنفتح والتحاوري مع الإسلام" الى جانبه "موقفه الثابت" من القضايا المبدئية المتعلقة بالاعتراف رسميا بدولة فلسطين وحرصه على تفعيل العلاقات والاتفاقيات الدولية ما يعزز الاعتراف الدولي بها مشيرا الى ما تشهده علاقات الفاتيكان بالدول العربية والاسلامية من نمو وازدهار.
يذكر ان لقاء البابا فرانشيسكو السنوي التقليدي بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد انعقد بحضور رئيس وزراء البابا الكاردينال باولو بارولين ووزير خارجيته المطران بول غالاغر.(النهاية) م ن / م ع ع