A+ A-

(الكويت اليوم): تأسيس الشركة العربية الاسلامية للتأمين التكافلي برأسمال 5 ملايين دينار

الكويت - 26 - 12 (كونا) -- اعلنت جريدة (الكويت اليوم) الرسمية إنه تم تأسيس الشركة العربية الاسلامية للتأمين التكافلي كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال قدره خمسة ملايين دينار كويتي.
وأضافت الجريدة في عددها الصادر اليوم الاثنين أن الاغراض التي تأسست من أجلها الشركة هي القيام بكافة أعمال التأمين وإعادة التأمين المحلية والتأمين على الحياة سواء لحسابها الخاص أو بالنيابة عن الغير أو الاشتراك معهم على أساس فردي أو جماعي في دولة الكويت وخارجها.
وأشارت إلى أن الشركة تستطيع القيام بأعمال الادخار وتكوين الأموال والتأمين ضد الحريق والأخطار الطارئة والتأمين من أخطار النقل والحوادث اضافة الى انواع التأمين الاخرى.
وبينت أنه يمكن للشركة أن تعيد التأمين أو تحصل على إعادة التأمين من شركات أخرى اضافة الى التعاقد مع أي جهة سواء رسمية كانت أو غير رسمية مما يساعدها ببلوغ غايتها والحصول على الحقوق والامتيازات والرخص التي تراها مناسبة لها.
وأفادت الجريدة بأنه يجوز للشركة أن تأسس أو تساعد على تأسيس أي جمعيات أو مؤسسات أو صناديق أو أمانات او تسهيلات من شأنها أن تفيد الشركة كما يجوز لها أن تشتري أو تستأجر أو تبادل على أي أموال منقولة أو حقوق أو امتيازات تعتقد بأنها لازمة أو ملائمة لغايات أعمالها.
وذكرت أن بإمكان الشركة أن تستثمر أموالها وتتصرف بها بالكيفية التي تقررها وأن تقوم بكافة العمليات المالية التي لها علاقة بأعمالها. (النهاية) م ع م / أ م ح