A+ A-

وزير الاشغال الكويتي: حريصون على معالجة مشكلة حصى الطرق مع الجهات المعنية

وزير الأشغال العامة الكويتي عبدالرحمن المطوع
وزير الأشغال العامة الكويتي عبدالرحمن المطوع

الكويت – 14 – 12 (كونا) -- اكد وزير الأشغال العامة الكويتي عبدالرحمن المطوع اليوم الاربعاء حرص الوزارة على معالجة مشكلة الخلل الناتج عن تطاير الحصى في مختلف الطرق بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية.

وقال المطوع في تصريح للصحفيين في مجلس الامة ان معالجة المشكلة تتطلب ثلاث سنوات للانتهاء منها وتعاون الجهات الاخرى مع وزارة الاشغال العامة كشركة البترول الكويتية ووزارة الداخلية وديوان المحاسبة.

واضاف انه تم تجربة الحلول التي وضعت لمشكلة تطاير الحصى والتي بدت ناجحة موضحا انه تم الاتفاق على خلطة اسفلت معينة وفق مواصفات من استشاري المختبر الذي صمم الخلطة ويتحمل مسؤوليتها اضافة الى اشرافه على العينات قبل البدء باصلاح الطرق والتأكد من تنفيذها وفق المعايير التي اعتمدها .
واكد عدم اعفاء احد من المسؤولية او السماح له بالتهرب منها سواء المقاول او المختبر او منتج الأسفلت لافتا الى ان هناك أطرافا اخرى تستوجب تعاونها معهم ومنها مؤسسة البترول المنتج الوحيد لمادة البترومين ووزارة الداخلية .
من جهة اخرى قال المطوع ان من المشاريع التي توليها الوزارة اهتماما مشروع مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت مبينا ان العقد بدا لكن دون وجود اتفاقية إشراف وهي مازالت لدى ديوان المحاسبة الذي وعد بمعالجتها قريبا. وأكد حرص الوزارة على إنجاز المشاريع حسب برنامجها الزمني وتذليل العقبات التي تواجه قطاعات الوزارة وبخاصة المشاريع التي طرأ تأخير على إنجازها.(النهاية) ح ر ز / ع ب د