A+ A-

(الاشغال) الكويتية: إنجاز 16 بالمئة من مشروع وجسور الدائري الاول

الكويت - 11 - 12 (كونا) -- اعلنت وزارة الاشغال العامة الكويتية اليوم الاحد إنجاز 16 في المئة من مشروع إنشاء وصيانة طرق وجسور الطريق الدائري الأول ـ دسمان وشارع عبدالله الاحمد (المجموعة الثانية).
وقال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في الوزارة أحمد الحصان في تصريح صحافي ان المشروع يهدف إلى تطوير أحد الطرق الداخلية المهمة التي تشهد كثافة مرورية عالية على مدار الساعة مؤكدا ان المشروع يسير بخطى ثابتة وفقا للخطة الموضوعة في تحديث شبكة الطرق في البلاد.
وذكر ان التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 556ر32 مليون دينار وتشمل إنشاء ثلاثة تقاطعات حرة وخمسة جسور سيارات وثلاثة أنفاق وجسري مشاة اضافة الى إنشاء وتجديد شبكات الهاتف والمياه والكهرباء والصرف الصحي وصرف مياه الأمطار.
واضاف الحصان ان المشروع يشمل ايضا إنشاء وتجديد إنارة الشوارع وإشارات المرور مع توسعة الطريق الحالي بالاتجاهين مشيرا الى ان مدة العقد تصل الى 1095 يوما بدأت منذ مباشرة العمل في 27 أغسطس العام 2015.
واكد اهتمام ادارة المشروع باجراءات الامان والسلامة كون المشروع يقع في مناطق داخلية ذات كثافة مرورية وسكانية عالية الى جانب وجود متابعة وتنسيق بين وزارة الاشغال العامة ممثلة في قطاع هندسة الطرق والجهات الحكومية الاخرى منها الادارة العامة للمرور.
واشاد بجهود جميع الجهات المشاركة في المشروع وبذل امكاناتها في سبيل تقديم الدعم والمساندة لمشاريع الطرق كونها مشاريع وطنية عملاقة سيجني ثمارها المواطن في السنوات القليلة المقبلة التي ستشهد نقلة نوعية في الطرق كاحدى دعائم البنية التحتية في البلاد.
وأكد حرص القطاع على متابعة مشاريع الطرق من خلال الاطلاع على اخر المستجدات والعمل على إزالة العقبات التي تواجه تنفيذ المشاريع وتطبيق المعايير المتعلقة بالمردود البيئي بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة كاحد محاور التنمية المستدامة.(النهاية) ا م / ن ف ع