A+ A-

انتخاب النائب مرزوق الغانم رئيسا لمجلس الامة للفصل التشريعي ال15

رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم
رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم
الكويت - 11 - 12 (كونا) -- اعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي بالسن حمد الهرشاني اليوم الاحد انتخاب النائب مرزوق علي الغانم رئيسا لمجلس الامة للفصل التشريعي الخامس عشر.
وذكر النائب الهرشاني ان النائب الغانم قد حصل على 48 صوتا فيما حصل النائب عبدالله الرومي على 9 اصوات والنائب شعيب المويزري على 8 اصوات.
وشهدت الجلسة الاولى لدور الانعقاد العادي الاول من الفصل التشريعي الخامس عشر انتخابات الرئاسة بين النواب الغانم والرومي والمويزري وفقا للمادة (92) من الدستور والمادة (28) من اللائحة الداخلية للمجلس اللتين تنصان على أن "يختار مجلس الأمة في أول جلسة له ولمثل مدته رئيسا ونائب رئيس من بين أعضائه".
يذكر ان الرئيس الغانم من مواليد 1968 حاصل على بكالوريوس هندسة ميكانيكية وتقلد منصب رئيس مجلس إدارة شركة بوبيان للبتروكيماويات وعضوية مجلس ادارة الشركة المصرية الكويتية القابضة وشركة مواد البناء وشركة جلوبال تيليكوم ورئيس مجلس إدارة نادي الكويت الرياضي وعضو جمعية المهندسين الكويتية ورابطة المهندسين الميكانيكيين العالمية وحاز عضوية مجلس الأمة عام 2006 و 2008 و 2009 وعضوية مجلس فبراير 2012 المبطل بحكم المحكمة الدستورية وشغل منصب رئيس مجلس الامة في عام 2013. (النهاية) ح ر ز / ن م ع / ا ع س