A+ A-

(ليستر) يذل (مانشستر سيتي) برباعية وارسنال على القمة مؤقتا بالدوري الانجليزي

لندن - 10 - 12 (كونا) -- أنهى حامل اللقب (ليستر سيتي) انطلاقته المتعثرة محليا لهذا الموسم بفوز عريض ومفاجئ اليوم السبت على حساب ضيفه (مانشستر سيتي) فيما تمكن أرسنال في مباراة من تحويل تخلفه بهدف إلى فوز بثلاثية ليصعد إلى قمة الدوري الانجليزي مؤقتا.
ويدين (ليستر) في الفوز لمهاجمه الدولي الانجليزي جيمي فاردي الذي سجل ثلاثة أهداف ساعدت فريقه على حسم المباراة بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.
ودخل (ليستر) المباراة بوتيرة لعب قوية وسريعة أثمرت عن تسجيل الهدف الاول عند الدقيقة الثالثة بتسديدة من فاردي الذي تلقى الكرة من زميله الجزائري اسلام سليماني.
ولم تمض دقيقتان على الهدف حتى أضاف لاعب خط الوسط الويلزي أندي كينغ هدفا ثانيا بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد تلقيه كرة من سليماني الذي أهدر من جانبه فرصة محققة عندما مرت رأسيته بعيدة عن المرمى.
وفي الدقيقة 20 عاد فاردي ليحرز الهدف الثالث لفريقه بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد ان تلقى الكرة من الدولي الجزائري الثاني رياض محرز.
وظهر الفريق الضيف ومدربه الإسباني بيب غوارديولا عاجزا عن اختراق دفاع (الثعالب) وفشلت كل محاولات اللاعبين خلال الشوط الاول في تهديد المرمى خاصة وان الفريق حرم من خدمات هدافه الأرجنتيني سيرجيو اغويرو الذي عوقب بالإيقاف أربع مباريات بعد طرده في المباراة الماضية أمام تشلسي.
وفي الشوط الثاني واصل (ليستر) ضغطه ونجح فاردي في تسجيل الهدف الثالث له والرابع لفريقه في الدقيقة 78 قبل ان يقلص الضيوف النتيجة بعد اربع دقائق بهدف اول سجله الدولي الصربي أليكساندر كولاروف ثم أضاف زميله الإسباني مانويل نوليتو الهدف الثاني في الدقيقة الاخيرة للمباراة.
وفي مباريات اخرى نجح (أرسنال) في قلب تخلفه بهدف إلى فوز بثلاثة اهداف على حساب ضيفه (ستوك سيتي) ما سمح له باعتلاء صدارة الدوري مؤقتا برصيد 34 نقطة وبفارق الاهداف عن تشلسي الذي يواجه وست بروميتش ألبيون ضمن الجولة نفسها من البطولة.
وسجل أهداف ارسنال ثيو والكوت في الدقيقة 42 ومسعود اوزيل في الدقيقة 50 واليكس ايوبي في الدقيقة 75 فيما أحرز تشارلي آدم هدف ستوك سيتي في الدقيقة 29 من ضربة جزاء.
وفاز أيضا (واتفورد) على ضيفه (ايفرتون) بثلاثة اهداف مقابل هدفين وبنفس النتيجة فاز (بيرنلي) على ضيفه (بورنموث) وفاز (سوانزي سيتي) بثلاثية نظيفة على ضيفه متذيل الترتيب العام (سندرلاند) فيما تعادل (هال سيتي) على ارضه بثلاثية لمثلها مع (كريستال بالاس) .
وسيخوض (تشيلسي) مباراة الجولة 15 غدا الاحد امام ضيفه (ويست بروميتش البيون) بينما سيستقبل (ليفربول) الذي يحتل المركز الثالث برصيد 30 نقطة على ملعبه (ويستهام يونايتد) صاحب المركز ال18 برصيد 12 نقطة.
وتجمد رصيد (مانشستر سيتي) عند 30 نقطة محتلا بشكل مؤقت المركز الرابع وبفارق ثلاث نقاط عن ملاحقه (توتنهام هوتسبير) الذي سيحل غدا ضيفا على ملعب (اولدترافورد) للقاء (مانشستر يونايتد).
ورغم فوز (ليستر سيتي) بمباراة اليوم وارتفاع رصيده من النقاط الى 16 الا انه ظل مستقرا في المركز ال14 مؤقتا حيث سيسمح الفوز او التعادل لنادي (ميدلزبره) غدا الاحد امام مضيفه (ساوثهامبتون) بالصعود من المركز ال16 الى المركز ال12 او ال14. (النهاية) م رن / ط م ا