A+ A-

الجزائر تدين الهجوم "الإرهابي" بمحافظة الجيزة المصرية

الجزائر - 11 - 12 (كونا) -- دانت الخارجية الجزائرية اليوم السبت الهجوم "الإرهابي" الذي وقع في محافظة الجيزة في مصر امس الجمعة ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.
وأعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية عبد العزيز بن علي الشريف في بيان عن ادانة بلاده واستنكارها الشديدين للعملية "الارهابية" مشددا على تضامن الجزائر ووقوفها مع مصر. وشدد على أن الجزائر تجدد "موقفها الثابت في مواجهة الارهاب ومكافحة الظاهرة الخطيرة" و"هذه الاعتداءات الاجرامية التي تتنافى وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف والقيم الانسانية".
كما أكد أن هذه العمليات "تزيد الشعب المصري الشقيق ومؤسساته الاصرار والعزيمة للقضاء على الارهاب".
وكانت وزارة الداخلية المصرية اعلنت امس الجمعة مقتل ستة من رجال الشرطة بينهم ضابطان واصابة ثلاثة اخرين في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية امنية بمحافظة الجيزة.
ومن ناحية أخرى أعلن الجيش الجزائري اليوم السبت أنه اعتقل "ارهابيا" ينتمي لجنسية أجنبية بعد اشتباكات جرت في أقصى جنوبي البلاد.
وذكرت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان أن "قوات الجيش بدأت منذ الليلة الماضية عملية عسكرية عند الحدود الجزائرية المالية اشتبكت خلالها مع مجموعة من الارهابيين وتمكنت من القبض على أحدهم وهو من جنسية أجنبية".
وأضاف البيان أن العملية لا تزال جارية وأن قوات الجيش عثرت على مخبأ للأسلحة قرب الشريط الحدودي وصادرت عددا من القذائف والبنادق الاوتوماتيكية (كلاشينكوف) وكميات من الذخيرة.
ولفت البيان إلى أن تلك العملية تأتي في إطار الجهود التي يقوم بها الجيش الجزائري لمحاربة الارهاب ومراقبة الحدود لمنع تسلل عناصر مسلحة من شمال مالي والنيجر باتجاه عمق الصحراء الجزائرية. (النهاية) ف ت / ه س ص