A+ A-

مؤتمر (التخدير) يوصي بإكساب الأطباء المزيد من مهارات (سونار) القلب والرئة

رئيسة المؤتمر الدكتورة هدى الفودري تتوسط اعضاء مجلس التخدير والعناية المركزة
رئيسة المؤتمر الدكتورة هدى الفودري تتوسط اعضاء مجلس التخدير والعناية المركزة

من ناصر قديح

الكويت - 10 - 12 (كونا) -- أوصى مؤتمر التخدير والعناية المركزة السابع الذي اختتم اعماله في الكويت اليوم السبت باكساب الاطباء المختصين المزيد من مهارات عمل سونار القلب والرئة للمساعدة في التشخيص السريع للحالات الطارئة واختيار العلاج المناسب لها.
وقالت رئيسة المؤتمر الدكتورة هدى الفودري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المؤتمر الذي شارك فيه أطباء عالميون أوصى أيضا باستحداث خدمة الايكمو (جهاز مساعدة القلب والرئة) في العناية المركزة لعلاج مرضى فشل الجهاز التنفسي.
وأوضحت الفودري وهي أيضا رئيسة قسم التخدير والعناية المركزة بمستشفى العدان أن من بين التوصيات كذلك استخدام نظام المحاكاة فى التعليم والتدريب الطبي خصوصا للأطباء الجدد لتنمية مهاراتهم في التعامل مع الحالات الحرجة والنادرة.
وذكرت أنه سيتم رفع التوصيات التي خرجت عن المؤتمر الى وزير الصحة الدكتور جمال الحربي خلال الاسبوع الجاري بعد تنقيحها.
وأشارت الفودري إلى ان المؤتمر حقق جميع الاهداف الطبية والعلمية الموضوعة له وسلط الضوء على مفهوم التخدير والعناية المركزة لمرضى القلب وما يعانيه الاطباء من متاعب لإنقاذ حياة المريض.
واوضحت ان المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام ركز ايضا على اهم ما توصل اليه العلم الحديث من اجهزة طبية واجهزة مراقبة ومتابعة حيوية واجهزة (سونار) القلب والرئة التي تستخدم في العمليات والعناية المركزة. (النهاية) ن ض ق / أ م ح