A+ A-

(الهلال الاحمر الكويتي) تواصل حملة الشتاء الدافئ لاغاثة النازحين السوريين بلبنان

جانب من توزيع جمعية (الهلال الاحمر الكويتي) المساعدات الاغاثية على اللاجئين في شبعا اللبنانية
جانب من توزيع جمعية (الهلال الاحمر الكويتي) المساعدات الاغاثية على اللاجئين في شبعا اللبنانية
بيروت - 10 - 12 (كونا) -- وزعت جمعية (الهلال الاحمر الكويتي) اليوم السبت 400 فراش للنوم (سليب باغ) في منطقة (شبعا) جنوب لبنان ضمن حملة الشتاء الدافئ التي تستهدف مساعدة النازحين السوريين في لبنان.
وأعرب رئيس الفريق الميداني في جمعية الهلال الاحمر الكويتي احمد الفقعان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم السبت عن الامل في تساهم المساعدات التي وزعت اليوم في تخفيف الام النازحين السوريين ومعاناتهم لاسيما في ضوء الظروف المناخية القاسية التي يشهدها فصل الشتاء في لبنان.
وذكر ان الحملة ستستمر شهرين وسيتم خلالها توزيع مادة (الديزل) لاستخدامها في التدفئة اضافة الى توزيع الخبز في اطار مشروع الرغيف وتركيب المزيد من العوازل في مخيمات النازحين التي تساعد على توفير الدفء داخل الخيم فضلا عن المساعدات الغذائية وكسوة شتاء.
من جهته أكد منسق عمليات الاغاثة في جمعية الصليب الاحمر اللبناني يوسف بطرس في تصريح ل(كونا) اهمية توقيت الحملة حيث تشهد العديد من المناطق اللبنانية ظروفا مناخية صعبة فيما يتوزع النازحون على مخيمات غير مؤهلة لمواجهة مثل هذه الظروف.
وذكر بطرس ان المساعدات التي تقدمها جمعية الهلال الاحمر الكويتي للنازحين في فصل الشتاء تساهم بشكل كبير في تخفيف معاناة الاسر النازحة التي تجد صعوبة بالغة في توفير احتياجاتها الاساسية من الغذاء والملبس ووسائل ومواد التدفئة مشيدا بحرص فريق الجمعية على توزيع المساعدات بشكل مباشر على النازحين وتحملهم الاجواء المناخية القاسية في لبنان خلال فصل الشتاء.
وكانت جمعية الهلال الاحمر الكويتي وزعت الشهر الماضي كسوة الشتاء وفرش نوم اضافة الى مواد غذائية ومواد تنظيف على مخيمات النازحين في مناطق (عكار) شمالا و(البقاع) شرقا و(الوزاني) جنوبا.
يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي تقدم المساعدات للنازحين السوريين منذ انطلاق الازمة السورية على مدار العام بالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني فضلا عن اقامتها مشاريع ثابتة كمشروع الرغيف وغسيل الكلى ومشاريع مشتركة مع جمعيات خليجية.
وتعتبر دولة الكويت ممثلة بمختلف مؤسساتها من اكثر الدول التي تقدم المساعدات للنازحين السوريين في لبنان والذين فاق عددهم مليون شخص.(النهاية) م ع ه / ع ب د