A+ A-

صحيفة لبنانية تمنح (كونا) جائزة افضل وكالة أنباء عربية بلبنان لعام 2016

جانب من حفل تكريم صحيفة (الرأسمال العربي) وكالة الانباء الكويتية (كونا) ومنحها جائزة افضل وكالة انباء عربية عاملة في لبنان لعام 2016
جانب من حفل تكريم صحيفة (الرأسمال العربي) وكالة الانباء الكويتية (كونا) ومنحها جائزة افضل وكالة انباء عربية عاملة في لبنان لعام 2016
بيروت - 10 - 12 (كونا) -- منحت صحيفة (الرأسمال العربي) اللبنانية وكالة الانباء الكويتية (كونا) جائزة افضل وكالة انباء عربية عاملة في لبنان لعام 2016 في احتفال اقامته الجريدة مساء امس الجمعة بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسها.
وقال مدير العلاقات العامة ومدير تحرير صحيفة (الرأسمال العربي) الدكتور محمود زعترية في كلمة خلال الاحتفال ان (كونا) تميزت بمصداقيتها وموضوعيتها وتغطيتها للاحداث المحلية والاقليمية والدولية بدقة ومهنية فاستحقت التكريم والجائزة التقديرية.
وأشار الى عمق العلاقات التي تربط لبنان بالكويت ودول الخليج العربي على كل المستويات معربا عن تقدير الاعلام والشعب اللبناني لمواقف دول الخليج العربي التي ساندت لبنان ووقفت بجانبه في كل المراحل.
وتسلم مدير مكتب وكالة الانباء الكويتية (كونا) في بيروت مبارك الهاجري جائزة التكريم الممنوحة من الصحيفة في الحفل الذي تخللته كلمات سلطت الضوء على العلاقات المميزة التي تربط لبنان وشعبه بالدول العربية عموما ودول مجلس التعاون الخليجي خصوصا والتي شملت كل القطاعات لاسيما الاعلام والاقتصاد.
وتم خلال الحفل توزيع دروع تقديرية لممثلي عدد من سفارات الدول الخليجية والاجنبية تقديرا من الجريدة لما قدمته هذه الدول من دعم للبنان وشعبه واقتصاده فضلا عن تكريم عدد من وسائل الاعلام.
من جانبه اكد رئيس تحرير صحيفة (الرأسمال العربي) هشام اليافاوي في تصريح ل(كونا) ان وكالة الانباء الكويتية تشكل عبر مكتبها في بيروت جسرا اعلاميا يربط الكويت بلبنان والشعبين الشقيقين.
وأضاف ان (كونا) تمثل نافذة اعلامية تنقل مختلف الاحداث السياسية والاقتصادية وغيرها من الاخبار بمسؤولية ومهنية من خلال عملها وانتشارها في دول العالم مشيرا الى انها باتت مصدرا مهما وموثوقا لاستقاء الاخبار من مختلف وسائل الاعلام.
وأشاد يافاوي بالعلاقات المتينة التي تربط دولة الكويت بالجمهورية اللبنانية والتي تنعكس على مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والانسانية والاعلامية.
وحضر الحفل القائم بالاعمال في سفارة المملكة العربية السعودية في بيروت وليد بخاري والقنصل في سفارة دولة الامارات لدى لبنان حمدان الهاشمي والملحق الدبلوماسي في سفارة دولة الكويت بلبنان محمد الخالدي الى جانب عدد من الدبلوماسيين والاعلاميين ورجال الاعمال. يذكر ان صحيفة (الرأسمال العربي) اقتصادية شهرية اسسها محمد اليافاوي عام 1967 وتتناول اخبارا محلية وعربية ودولية وتفرد قسما خاصا لاخبار دول مجلس التعاون الخليجي وتعد ملفات حول الانجازات الاقتصادية فيها وابرز الانشطة في مجال المال والاعمال.
وتوزع الجريدة طبعتها الورقية على مختلف المؤسسات الرسمية والاقتصادية وفي دول الخليج العربي ومنطقة الشرق الاوسط.(النهاية) م ع ه / و س م / ع ب د