A+ A-

مصرع 19 من عناصر حزب العمال الكردساني في غارة تركية شمالي العراق

اسطنبول - 10 - 12 (كونا) -- أعلنت رئاسة الأركان التركية اليوم السبت مصرع 19 من عناصر منظمة حزب العمال الكردستاني في غارة شنتها مقاتلات تابعة لسلاح الجو التركي على منطقة قارا شمالي العراق.
وقالت رئاسة الأركان التركية في بيان صحفي ان المقاتلات شنت غارة استهدفت عناصر من المنظمة الإرهابية تم رصد استعداداتهم لتنفيذ هجمات على المخافر الحدودية مضيفا ان الغارة أسفرت عن "مقتل 19 إرهابيا وتدمير ملجأين وثلاثة مخابئ ومنشأة لوجستية تابعة للمنظمة".
وتأتي الغارة بعدما شن عناصر من منظمة حزب العمال الكردستاني الليلة الماضية هجوما بسيارة مفخخة استهدف مخفرا للدرك التركي في قضاء (هزرو) بمدينة دياربكر جنوب شرقي البلاد.
ونقلت وكالة (الأناضول) التركية عن مصادر امنية قولها إن عناصر من حزب العمال الكردستاني هاجموا المخفر بسيارة مفخخة موضحة أن الهجوم لم يسفر عن إصابات بين صفوف القوات التركية.
يذكر أن منظمة حزب العمال الكردستاني دأبت على تنفيذ هجمات بين الحين والآخر مستهدفة مدنيين وعناصر أمن في تركيا.
في سياق متصل أصيب جنديان تركيان الليلة الماضية خلال اشتباكات مع ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) على تخوم مدينة الباب بريف مدينة حلب شمالي سوريا وذلك في إطار عملية درع الفرات.
وكانت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي أطلقت بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي يوم 24 أغسطس الماضي حملة عسكرية داخل سوريا تحت اسم (درع الفرات) لطرد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من مدينة (جرابلس) ومنع الاكراد من تحقيق مكاسب إقليمية.
وجاء التحرك التركي جراء سقوط عدد كبير من القذائف الصاروخية من مواقع سيطرة (داعش) بالجانب السوري على المناطق الجنوبية من تركيا ما أسفر عن سقوط 22 قتيلا واصابة العشرات في صفوف المدنيين منذ مطلع العام الحالي. (النهاية) ط ا / ع ب د