A+ A-

(يونيسف) تثمن دعم دولة الكويت "السخي" لمساعدة أطفال العراق

اربيل - 7 - 12 (كونا) -- ثمنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في العراق اليوم الاربعاء الدعم السخي والمتواصل الذي تقدمه دولة الكويت لمساعدة الأطفال المتضررين من الأزمة في العراق.
وقالت المنظمة في بيان لها ان "دولة الكويت تعتبر واحدة من كبرى الجهات المانحة لاستجابة اليونيسف للأزمة في العراق".
واضاف البيان ان منظمة (يونيسف) تستمر بالبقاء في الخطوط الامامية مع اشتداد الأزمة في العراق من اجل تلبية الاحتياجات العاجلة للفتيات والفتيان الأكثر ضعفا في البلاد.
ونقل البيان عن ممثل المنظمة الدولية في العراق بيتر هوكينز قوله ان "تمويل دولة الكويت يتيح لليونيسف توسيع نطاق عملها في إيصال المساعدات المنقذة للحياة في مجالات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية والتعليم والتغذية لأطفال العراق".
واضاف هوكينز انه بالإضافة إلى ما يقرب من ربع مليون لاجئ سوري في العراق هناك نحو 2ر3 مليون نسمة من السكان النازحين داخليا في العراق نتيجة لأعمال العنف المستمرة.
واشار الى ان المنحة الاخيرة المقدمة من دولة الكويت وهي اربعة ملايين دولار ستمكن اليونيسف وشركاءها من مواصلة تلبية الاحتياجات الإنسانية لأطفال العراق وعائلاتهم.
واكد ان (يونيسف) تواصل الاعتماد على دولة الكويت باعتبارها "مانحا عالميا رئيسيا" للمساعدات الإنسانية والإنمائية من أجل الاستجابة للاحتياجات الملحة للأطفال الأكثر ضعفا في جميع أنحاء العالم.(النهاية) ص ب ر / ا م م