A+ A-

(المواصلات) الكويتية تدعو مشتركيها لسداد فواتيرهم تفاديا للقطع المبرمج

الكويت - 7 - 12 (كونا) -- دعت وزارة المواصلات الكويتية اليوم الأربعاء مشتركي الخدمات الهاتفية إلى سداد المترتب عليهم من مستحقات مالية تفاديا لنظام القطع الآلي المبرمج الذي سينفذ الشهر الحالي في حق المتخلفين عن السداد.
وقالت الوزارة في بيان صحفي إن القطع الآلي المبرمج سيسبقه إرسال رسالة تحذيرية أولى يوم الأحد المقبل تليها رسالة تحذيرية ترسل إلى أرقام هواتف اصحاب العلاقة في ال18 من الشهر الحالي.
وأضافت أنها ستقوم عقب بث الرسالة التحذيرية الثانية بإيقاف الخدمة عن الهواتف التي تخلف أصحابها عن السداد يوم الأحد 25 ديسمبر الحالي.
وأوضحت أن السقف المالي الذي يقوم بناء عليه الحاسب الآلي بإدراج الرقم الهاتفي ضمن قائمة القطع المبرمج هو 50 دينارا للهواتف المنزلية و100 دينار للهواتف التجارية.
وذكرت الوزارة أن قطع الخدمة آليا سيشمل أرقام الهواتف التي تم الاتفاق على تقسيط مبالغها المستحقة مسبقا وتأخر أصحابها في تسديد القسط الشهري المستحق إضافة إلى أرقام المتأخرين عن سداد الاشتراكات السنوية مدة ستة أشهر وأكثر لفئتي (منازل وتجاري) لغير الكويتيين وفئة (تجاري) للكويتيين.
ودعت المشتركين إلى الالتزام بتسديد المبالغ المالية المستحقة مبكرا لضمان استمرار الخدمة الهاتفية وتفاديا للادراج ضمن برنامج القطع الآلي معربة عن تقديرها للمشتركين الذين أبدوا تعاونهم معها في الأشهر الماضية.
وقالت (المواصلات) إن سداد فواتير المشتركين متاح عبر موقعها الإلكتروني أو موقع البوابة الإلكترونية الرسمية للدولة كما يمكن للمشتركين الاستعلام عن حساباتهم عبر الاتصال على رقم (123). (النهاية) ه ث / م ص ع