A+ A-

الشيخ صباح الخالد: ما تم بحثه والتوصل اليه في القمة الخليجية البريطانية يعزز مفهوم الامن المشترك

المنامة - 7 - 12 (كونا) -- قال الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي اليوم الاربعاء ان ما تم بحثه والتوصل اليه في القمة الخليجية البريطانية يعزز مفهوم الامن المشترك كون بريطانيا شريكا استراتيجيا وتاريخيا لدول مجلس التعاون.
جاء ذلك في تصريح للشيخ صباح الخالد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اختتام اعمال الدورة ال37 للمجلس الاعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والقمة الخليجية البريطانية في مملكة البحرين.

واضاف ان مشاركة رئسية وزراء المملكة المتحدة تيريزا ماي هي اضافة للقمة الخليجية البريطانية مضيفا ان هذه القمة تحظى باهتمام خاص لاسيما وان المملكة المتحدة شريك تاريخي مع دول مجلس التعاون الخليجي.
واوضح ان وضع بريطانيا امن المنطقة ضمن اولوياتها يعكس حرصها على تعزيز التعاون مع دول الخليج في المجالات الامنية والعسكرية والمالية والاستثمارية والثقافية.
واشار من جانب اخر الى نتائج اعمال الدورة ال37 لقمة مجلس التعاون التي تمثل اضافة مهمة لمسيرة التعان الخليجي المشترك مشددا على ان كلمة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حددت مسارات التعاون الخليجي المشترك في ما يتعلق بالقضايا الاقليمية والدولية. واكد في ختام تصريحه ان محصلة القمتين تصب في مصلحة مسيرة التعاون الخليجي المشترك.(النهاية) م غ ع/ خ ن ع / خ ن ش