A+ A-

(السكنية) الكويتية: الصناعات الوطنية اثبتت جودتها ومضاهاتها للمنتجات الاجنبية

رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي ثنيان الغانم والمدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس بدر الوقيان  أثناء افتتاح معرض (الصناعات والبناء) السادس
رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي ثنيان الغانم والمدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس بدر الوقيان أثناء افتتاح معرض (الصناعات والبناء) السادس

الكويت - 5 - 12 (كونا) -- أكدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية اليوم الاثنين جودة الصناعات الوطنية في اعمال الانشاء والبناء ومضاهاتها للمنتجات الاجنبية بعد ان خضعت هذه المنتجات للفحوصات المختبرية اثناء تشييد المشاريع الحكومية.
وقال المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس بدر الوقيان في تصريح للصحافيين على هامش افتتاح معرض (الصناعات والبناء) السادس ان الدولة ممثلة بجميع الجهات الحكومية تدعم وتشجع الصناعات الوطنية من خلال اعطائها الاولوية في مشترياتها ومناقصاتها وفقا لقرارات وزارة التجارة والصناعة في هذا الشأن والخاصة بحماية المنتج المحلي.
واشار خلال الجولة التي قام بها بعد الافتتاح الى اعطاء توجيهات للمصانع المحلية بزيادة الطاقة الانتاجية لتلبية احتياجات المشاريع الانشائية الحالية والمستقبلية للدولة.
وبين الوقيان ان اسعار مواد البناء في الكويت تعد مناسبة جدا وتتناسب مع الاسعار العالمية مضيفا ان الكويت لديها منتجات وطنية تدعمها الجهات حكومية وتفوق في السعر المنتجات الاجنبية.
ومن جانبه أعرب رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي ثنيان الغانم في تصريح مماثل للصحافيين عن سعادته برؤية منتجات الشركات الكويتية المشاركة في المعرض مؤكدا دعم غرفة التجارة للصناعات الوطنية من اجل تجنب الاعتماد بشكل اساسي على النفط.
واشاد بتطور الصناعات من خلال ماشاهده من منتجات وطنية في هذا المعرض مثل الحديد ومواد البناء والاهتمام بالطاقة الشمسية وغيرها من الصناعات المتميزة ما يدل على اهتمام الحكومة والمواطن بالصناعات الوطنية متمنيا المزيد من هذه الصناعات التي تحتاجها الكويت وتفتخر فيها.
ومن ناحيته قال نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة الصناعات الوطنية الدكتور عادل الصبيح في تصريح صحفي ان المعرض بات تظاهرة وطنية سنوية يتم خلالها تسليط الضوء على الصناعة المحلية والمنتج الوطني في مجال البناء والتشييد والتصميم والديكور وكل ما تحتاجه مراحل عملية البناء والمنتجات الخاصة بها.
وأضاف أن معرض الصناعات والبناء يتطلع إلى تحقيق عدة استراتيجيات منها الحرص على أن ينافس المنتج الكويتي والخليجي بقية المنتجات العالمية من حيث الأسعار والخصومات والجودة وأسلوب العرض الراقي.
من جهتها قالت المدير التنفيذي لشركة (اكسبو تاج) لتنظيم المعارض والمؤتمرات داليا وفائي في تصريح صحفي ان المعرض يحظى بمجموعة من الرعايات البلاتينية والذهبية لعدد من الشركات الى جانب ان هذه الدورة تحظى بمشاركة العديد من الجهات الحكومية.
واوضحت ان المعرض هذا العام يقام على مساحة تزيد عن 2000 متر مربع ما يتيح للرعاة والمشاركين تقديم ما يرغبون به.
وأشارت إلى أن المواطن الكويتي سيتمكن خلال زيارته للمعرض من الحصول على كل ما يحتاجه في مجال البناء والتشييد تحت سقف واحد لاسيما المستفيدين من برنامج الرعاية السكنية.
يذكر ان معرض الصناعات والبناء السادس تنظمه شركة (اكسبو- تاج) للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع شركة الصناعات الوطنية وبرعاية وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر أبل وتستمر فعالياته حتى الثامن من ديسمبر الجاري بمشاركة أكثر من 65 جهة حكومية وخاصة محلية وخليجية. (النهاية) ع ع م / ن ف ع